+A
A-

هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك في الدورة الـ 29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

في سياق سعيها الدائم للحضور في المشهد الثقافي الإقليمي والدولي، وتأكيداً على أهمية مد جسور التعاون بينها وبين نظرائها في العالم، تشاركُ هيئة البحرين للثقافة والآثار في الدورة الـ 29 من  معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي افتتحها يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 أبريل 2019م، سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وبرعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتحضر الهيئة في هذا المعرض الذي يستمر حتى الـ 30 من أبريل الجاري لتستعرض جملة من أحد إصدارات هيئة الثقافة في شتى مجالات المعارف لمؤلفين وكتاب بحرينيين، إلى جانب إصدارات مشروع "نقل المعارف" ومختلف أعداد مجلة البحرين الثقافية، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الكتب التي تتناول موضوعات كالتراث، والأدب، والتاريخ، والفن، والآثار، والسينما، وغيرها.

هذا وتحل جمهورية الهند في هذه الدورة كضيف شرف لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، إذ جاءت مشاركتها بمجموعة كبيرة من دور النشر، إلى جانب مجموعة من الباحثين والمفكرين والمؤلفين والفنانين الهنود الذين حضروا للمشاركة في فعاليات المعرض المتنوعة التي تشهدها مختلف الأركان المخصصة لإقامة الفعاليات والأنشطة.

يذكر بأن المعرض استقطب هذا العام أكثر من ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب، وبلغات متعددة. كما يستضيف المعرض للمرة الأولى عارضين من أوكرانيا، وجمهورية التشيك، وإستونيا، ومالطا، والبرتغال.