+A
A-

"الكهرباء" تقتطع مئات الآلاف من الدنانير من حسابات المآتم

هيئة المواكب الحسينية ترفع خطاب لجلالة الملك

المآتم: "الجعفرية" قطعت آلاف الدنانير من حساباتنا دون إذن

في سابقة غير مسبوقة قامت إدارة الأوقاف الجعفرية من دون تنسيق مع إدارات مآتم البحرين الحسينية، بقطع مئات الآلاف من الدنانير وصرفتها لصالح هيئة الكهرباء والماء نظير استهلاك سلعتي الماء والكهرباء في هذه المرافق الحسينية، والمآتم.

وتواصل مع "البلاد" عدد من القائمين على شؤون المآتم في قرى ومدن البحرين وأبدوا امتعاضهم واستيائهم من التصرف الانفرادي للأوقاف الجعفرية على  اعتبار أن مثل هذا الأمر يحتاج للتنسيق بين طرفي العلاقة.

وقالوا: لقد قمنا بمراجعة هيئة الكهرباء والماء بصورة انفرادية، والهيئة تعسفت معنا حينما تشددت في الإعلان عن تطبيق إجراءات جديدة تمس شخوص القائمين على ولاية المآتم القانونية والشرعية، وطالبت كل فرد من هؤلاء بتقديم رقم حساباتهم البنكية لضمانة قطع رسوم الكهرباء في حالة عدم دفع المآتم التي يتولونها بدفع رسوم استهلاك الكهرباء والماء".

وتابعوا: أن الملفت في الأمر بأن هيئة الكهرباء والماء تعتمد تعرفة استهلاك الكهرباء والماء للمآتم تنسحب على قطاعي التجاري والصناعي أي أن التعرفة غير مدعومة بينما المآتم دور عبادة وليست شركات أو مصانع.

وتعد مسألة قطع مئات الآلاف عن المآتم من قبل هيئة الكهرباء والماء سابقة هي الأولى منذ العام 1996، بعد أن أقدمت على إشعار المآتم بدفع المتأخرات المتراكمة عليها منذ أكثر من 16 سنة، قبل أربعة سنوات من الآن. (التتمة غدًا في عدد البلاد)