+A
A-

رأس الخيمة تعلن عن عروض صيفية مذهلة

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، اليوم عن إطلاق مجموعة استثنائية من العروض الصيفية المتميزة لمقيمي دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الراغبين بزيارة إمارة رأس الخيمة ابتداءً من 1 مايو حتى 30 سبتمبر2019 وذلك خلال معرض سوق السفر العربي. وتأتي العروض الصيفية الجديدة في إطار الحملة الترويجية المستمرة "I Found Ras Al Khaimah" (اكتشفت رأس الخيمة) التي تسلط الضوء على ما تزخر به الإمارة من معالم متميزة وخيارات متنوعة للسياحة والمغامرات
وتهدف حملة العروض الصيفية إلى استعراض الخيارات المتنوعة التي توفرها رأس الخيمة وترسيخ مكانتها كوجهة مثالية لقضاء الإجازات الصيفية للزوار من كافة الأعمار حيث بإمكان الزوار التعرف على تاريخ الإمارة وحضارتها العريقين، والاستمتاع بشواطئها الخلابة، واكتشاف الحياة البحرية الساحرة، والصحراء الرملية المدهشة، إضافة إلى جبل جيس، القمة الجبلية الأعلى في دولة الإمارات.
وعلى بعد مسافة قصيرة عن إمارة دبي، تقدّم رأس الخيمة لزوارها وجهة غنية بالمعالم الساحرة، وتلبي متطلبات الباحثين عن المغامرات المذهلة، أو الساعين نحو الاستمتاع بهدوء الطبيعة، أو الراغبين بقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء. وتقدّم شواطئ الإمارة وفنادقها طيفاً واسعاً من النشاطات في حين تجسّد الصحراء والجبال وجهة مثالية لخوض رحلات السفاري والنزهات المذهلة في وسط الطبيعة الآسرة. ولا تغفل إمارة رأس الخيمة بالطبع عن أصالة الضيافة وحفاوة الاستقبال، إذ يشارك عدد كبير من فنادق الإمارة في حملة العروض الصيفية لتقدّم للضيوف إقامة ووجبات مجانية لطفلين دون سن 12 عند حجز الإقامة العائلية في أحد هذه الفنادق. ويمكن للزوار حجز إقامتهم بدءاً من فنادق البوتيك وصولاً إلى الفنادق والمنتجعات الفاخرة من فئة خمس نجوم التي تشمل منتجع الكوف روتانا؛ ومنتجع وسبا جزيرة المرجان؛ ودبل تري باي هيلتون؛ فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة؛ ومنتجع وسبا دبل تري هيلتون جزيرة المرجان؛ وفندق المانجروف؛ ومنتجع هيلتون الحمراء بيتش آند جولف؛ وفندق قرية الحمرا.
وبما أن إمارة رأس الخيمة تحتضن جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تعد وجهة مثالية للمغامرات والنشاطات الفريدة. فقد أطلقت الإمارة منذ أكثر من عام مغامرة "جبل جيس فلايت"، أطول مسار انزلاقي في العالم وهو أحد أكثر معالمها الفريدة الذي يستقطب عشاق المغامرات من شتى أرجاء العالم. وبطوله البالغ 2.83 كيلو متر، الذي يعادل طول 28 ملعب كرة قدم، وامتداده فوق جبل جيس على ارتفاع 1680 متر عن سطح البحر، لا بد من زيارته لخوض مغامرته الرائعة. للاستفادة من خصم نسبته 50% على تجربة جبل جيس فلايت والحصول على تذاكر مجانية للأطفال، يرجى الحجز عبر الموقع الالكتروني www.jebeljais.ae.
وتستمر المغامرات في رأس الخيمة أيضاً مع منتزه منصة المشاهدة الذي يضم 7 منصات مشاهدة ويقدّم إطلالات خلابة على جبال الحجر المذهلة. وللوصول بسهولة إلى جبل جيس ومغامراته، تقدم خدمة "رحلات جبل جيس" نقلاً مجانياً من مدينة رأس الخيمة، ومنطقة الحمراء، وجزيرة المرجان.
قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: " في الوقت الذي تتنامى فيه عروضنا السياحية، لا بد لنا من تعزيز جاذبية وجهتنا أمام جميع الزوار من خلال تقديم عروض متميزة ومجزية. تعتبر إمارة رأس الخيمة أكثر من مجرد وجهة للسياحة والمغامرات، فهي تجربة متكاملة بحق، إذ يمكن للزوار اختبار مغامرات عالمية المستوى، والتمتع بتجارب فاخرة، أو ببساطة الاسترخاء مع أفراد عائلتهم وتمضية أوقات ممتعة. فالجبال الشاهقة، والشواطئ الخلابة، والصحراء الأخاذة، والواحات الخضراء، هي بعض المعالم الفريدة التي يمكن الاستمتاع بها في رأس الخيمة".
وبجذور عريقة ممتدة على مدار أكثر من 7 آلاف عام من التاريخ والثقافة والتراث الأصيل، تَعِد وجهة السياحة والمغامرات الضيوف بتجارب عربية أصيلة ضمن الطبيعة الخلابة. وتحافظ الإمارة على تقاليدها المتأصلة مثل ركوب الجمال والخيل والصقارة، فهذه الأنشطة لا تزال متواجدة في مجتمعها المحلّي. كما تضم الإمارة 18 حصناً وقلعة وأبراج تاريخية تعود بالزمن إلى العصر البرونزي.
وتضم الإمارة "قلعة ضاية" التي بنيت في القرن التاسع عشر على أساس مبني منذ مئات السنين، وتمثل حصن التلال الوحيد الذي لا يزال موجوداً في الدولة والموقع الأثري الأكثر زيارة في رأس الخيمة لذلك لا بد لمحبي الثقافة من زيارتها للتعرف على ماضي الإمارة العريق وإرثها الراسخ في مجال صيد اللؤلؤ، ويمكن للزوار أيضاً المشاركة في رحلة إلى "مزرعة لآلئ السويدي" لاختبار الغوص لصيد اللؤلؤ، وتجربة فتح المحار، وركوب القوارب (التجديف)، إضافة إلى مأدبة غداء تقليدية.
ولتسهيل وصول الضيوف إلى إمارة رأس الخيمة، يمكنهم تخطيط رحلتهم وحجز تذاكر خدمة النقل بالحافلات مجاناً عبر الموقع الإلكتروني http://www.rakshuttle.com/، والاختيار من بين نقطتين للانطلاق في مطار دبي الدولي المبنيين (1 و3)، والاستمتاع برحلة تستغرق نحو 45 دقيقة تتخللها إطلالات صحراوية خلّابة.
كما سيتمكن نزلاء الفنادق المشاركة في حملة العروض الصيفية من الاستفادة من خصم 50% في "دبي باركس آند ريزورتس"، وخصومات مميزة في دبي مول مع خدمة نقل مجانية.