+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13 يهيمن على بطولات العالم للترايثلون

استطاعت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 دانييلا رايف أن تحقق انتصار في الرمق الأخير في بطولة شمال أمريكا الرجل الحديدي وخرجت رايف من سباق السباحة وهي متصدرة، وعززت تقدمها في سباق الدراجات الهوائية، قبل أن تفقده خلال المرحلة الانتقالية بين سباقي الجري والسباحة لصالح جوسيلن مكولي التي كانت خلفها مباشرة طوال المراحل الأولى للسباق إلا أن رايف استطاعت أن تستعيد صدارتها مرة أخرى وأن تبني فارق زمني مقادره دقيقتين بينها وبين مكولي خلال الكيلومترات الأخيرة من السباق، لتخطف فوز مستحق.

وقالت بعد عبورها خط النهاية: "لقد كان سباقًا صعبًا للغاية لقد كان أدائي جيد خلال مرحلة السباحة والدراجة الهوائية ولكن المرحلة الأخيرة كانت صعبة للغاية، فهذا المضمار هو من بين الأماكن التي يجب عليك أن تؤدي بشكل جيد منذ إنطلاقة السباق حتى لا يتوجب عليك أن تضاعف جهدك لقد كان علي أن أقاتل في نهاية السبوق لتحقيق الانتصار."

وإلى جانب هذا الانتصار، استطاعت رايف أن تحجز موقعها في بطولة العالم للرجل الحديدي.

من جهته، أستطاع زميلها في الفريق ديفيد بليسي أن يخطف المركز الثاني في ذات السباق، على الرغم من خروجه في المركز العاشر من مرحلة السباحة. وفي سباق القديس أنثوني للترايثلون الذي أقيم في فلوريدا، أضاف بين كانوتيه فوزًا جديدًا لسجله، ولكن بصعوبة أيضًا. وكان كانوتيه قد إنطلق بمسيرته الاحترافية كمتسابق في بطولات الترايثلون في هذه البطولة قبل ستة أعوام، وهذا الانتصار هو دلالة على ما حققه من تطور في فترة زمنية بسيطة. في الأثناء، حقق زميله في الفريق أليستير براونلي فضية بطولة ماربيلا للرجل الحديدي 70.3 على الرغم من إنه كان على عتبة الهزيمة بسبب مشكلة تعرض لها في خوذته في المرحلة الانتقالية بين مرحلة السباحة وسباق الدراجات الهوائية إلى ذلك، فاز خافيير غوميز بفضية سلسلة بطولة العالم للترايثلون في برمودا، على الرغم من إنه كان متصدرًا للسباق مع تبقي 500 متر فقط.