+A
A-

الاجراءات والتشريعات التي تم انجازها تشكل قاعدة للنمو الاقتصادي

استقبل معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الرئيس الفخري لجمعية التطوير العقاري البحرينية، المهندس عارف أحمد هجرس رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية (BaPDA)، وعدد من أعضاء جمعية التطوير العقاريين البحرينية، وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الجهاز بأعضاء مجلس إدارة الجمعية، مثنياً على دورهم وجهود الأعضاء في خدمة القطاع العقاري والدور الكبير الذي تلعبه الجمعية وحرص أعضائها على تنميته المشاريع وتقديم الآراء التي تنصب في مصلحة القطاع والتي تسهم في تحقيق سرعة إنجاز المشاريع العقارية. وقال معاليه بأن القطاع العقاري في البحرين وبالرغم من الوضع الاقتصادي العالمي إلا انه حقق نجاحات جيدة، مشكلاً استقراراً  في هذا المجال، مضيفاً معاليه بأن الاجراءات والقوانين التي تم استحداثها في الفترة الأخيرة تشكل قاعدة يمكن الانطلاق منها نحو مزيد من النمو والمستقبل الواعد، لتحقيق تطلعات وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لرفعة وطننا والمواطنين الكرام، مضيفاً معاليه بأنه يتم العمل حالياً على طرح مشروع بنك المعلومات من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وإن توفير مثل هذه القاعدة المعلوماتية بلا شك يستفيد منها المستثمر أو المطور العقاري في تحديد نوع الاستثمار المناسب الذي يفضل ان يستثمر فيه.

مؤكداً معالي رئيس الجهاز على دور القطاع الخاص اليوم في تحريك عجلة الاقتصاد، من خلال مشاركته في البرامج الحكومية للحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ومشاركته في مجالس الإدارات، ومن خلال توفير البيئة المحفزة له ليؤدي دوره التنموي كأحد أهم المصادر غير النفطية في الاقتصاد البحريني، لذا يلقى القطاع العقاري اليوم متابعة خاصة من قبل اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.  

واطلع رئيس وأعضاء الجمعية معالي رئيس الجهاز على بعض الآراء والنقاط التي يعتقد أنها ستسهم في تطوير العمل، ومزيد من استقطاب الاستثمار ونمو القطاع العقاري، وانجاز المشاريع العقارية والاستثمارية في المملكة،. مؤكدين على أهمية عملية التسويق والترويج للبحرين وابراز الانجازات الخدمية والحراك الاقتصادي والاستثماري فيها.

مثنين أعضاء جمعية التطوير العقاري على ما تم استحداثه من إجراءات مطورة في عملية أنجاز معاملات التسجيل العقاري، وكذلك ما طرحته مؤسسة التنظيم العقاري من أنظمة وإجراءات، وتجاوبهم مع احتياجات المطورين العقاريين وتذليل ما يعتري أعمالهم من عقبات.

 وتقدم المهندس عارف هجرس رئيس الجمعية والأعضاء بالشكر لمعالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على ما يلقاه القطاع العقاري من دعم وأهتمام  لتحقيق الانجازات على المستوى التشريعي والتنظيمي وتطوير العمل وسرعة الانجاز، وما يؤديه الممسئولين بالجهاز والمؤسسة من جهد واضح. مثمناً هجرس ما يقوم به الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسسة التنظيم العقاري من دور ومن تعاون وتواصل مع المطورين لأطلاعهم على مراحل العمل وسير الاجراءات.