+A
A-

6 ميداليات للمنتخبات العربية ببطولة أفريقيا للريشة الطائرة

أنهى المنتخبان الجزائري والمصري مشاركتهما في بطولة أفريقيا المفتوحة للريشة الطائرة والتي أقيمت في نيجيريا من 21 لغاية 28 ابريل الجاري بمشاركة 13 دولة من القارة الأفريقية بنتائج إيجابية تعكس تطور لعبة الريشة الطائرة في كلا البلدين.

المنتخب الجزائري حصل على ميداليتين ذهبيتين، الأولى تحققت في مسابقة زوجي الرجال عبر كلا من اللاعبان كوسيلا معميري ويوسف بلعربي، والثانية في مسابقة الزوجي المختلط وحققها كلا من ليندا مازري وكوسيلا معميري، وهي نتائج مشرفة تعكس ما يمتلكه اللاعبون واللاعبات الجزائريات من إمكانيات عالية.

أما المنتخب المصري فقد كسب 4 ميداليات برونزية، الأولى في مسابقة فردي السيدات للاعبة ضحى هاني، والثانية في مسابقة زوجي الرجال للاعب عبدالرحمن عبدالحكيم وأحمد صلاح، والثالثة في مسابقة الزوجي المختلط للاعب أدهم حاتم وضحى هاني، والرابعة في الزوجي المختلط كذلك للاعبة هادية حسني وأحمد صلاح وهي نتائج تبين تطور الريشة الطائرة المصرية.

وقدم اللاعبون الجزائريون والمصريون مستويات رائعة عكست الوجه المشرف للريشة الطائرة العربية وما تزخر به من لاعبين ولاعبات على قدر عال من الأداء في واحدة من أقوى البطولات والتي شارك فيها كوكبة من أبرز نجوم القارة السمراء بمختلف المسابقات.

وإلى جانب مصر والجزائر شاركت في بطولة أفريقيا كلا من زامبيا، موريشيوس، بنين، نيجيريا، زمبابوي، جنوب أفريقيا، أوغندا، كونغو، غانا، ساحل العاج، توغو.