العدد 3854
السبت 04 مايو 2019
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
زيارة سمو الأمير خليفة بن سلمان للسيد الغريفي... التلاحم بين القيادة والشعب
السبت 04 مايو 2019

مؤخراً قام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بزيارة سماحة السيد عبدالله الغريفي، وأكد سموه في زيارته ما يجمع أبناء شعب البحرين من روح الأخوة والتماسك والوحدة، والتي كانت وستظل دوماً سياجاً يحمي نسيجهم المجتمعي ويعزز جهودهم المشتركة لبناء الوطن ونمائه، مشددا سموه على أن المجتمع البحريني سيبقى أبد الدهر عصياً على كل محاولات الفرقة والانقسام.

كم تفرحنا أمثال هذه الزيارات التي تعكس الروح الحقيقية لأبناء الوطن والبيت الواحد واللحمة بين أولياء أمورنا وشعبهم، لتظهر في أبهى صور التكامل والتعايش.

وبعيداً عن كل الذكريات وأسبابها مازالت الأيدي ممدوة لترميم الجسور، ولعل أمثال هذه الزيارات فاتحة خير لطي صفحة وفتح أخرى جديدة تتجاوز التجارب التي وقعنا فيها وعايشناها.

يقيناً إن زيارة الأب القائد والحكيم رأس الحكومة لأكبر رأس عند الطائفة الشيعية الكريمة، رسالة للداخل والخارج، رسالة فحواها أن أننا نستطيع أن نحل همومنا داخل البيت الواحد، ولسنا بحاجة إلى أصوات من خارج وطننا لا تعرف حقيقة هذا الشعب بجميع أطيافه، ولسنا من عشاق التعميم، فكل يؤخذ بجريرته.

وفي قابل الأيام ستطل علينا أفراح كنتيجة حتمية لأمثال هذه الزيارات، ولعل بعض نتائجها ظهرت قبل هذه الزيارة عندما تكرم جلالة الملك بتثبيت جنسية المئات ممن شملتهم العقوبات، والأيام حبلى، وللحديث تتمة.

كل الشكر لوالدنا الأمير خليفة بن سلمان على اللفتة الكريمة التي عودنا عليها، والتي تجسد مدى قربه من المواطنين وحرصه على المساواة بينهم ومؤازرتهم والتواصل معهم، هذه شيم سموه الحميدة والنبيلة التي استطاع بها كسب قلوب العالم، فعلاً سموه تاريخ وطني مليء بالدروس والعطايا التي شرفت مملكة البحرين في الداخل والخارج، حفظ الله سموه من كل شر ومكروه وسدد خطاه لما فيه الخير والصلاح.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية