+A
A-

سمو رئيس الوزراء يستقبل قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية‎

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية صباح اليوم الفريق بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس وذلك بحضور سعادة السيد جاستين سيبيريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي ترتكز على الحرص المتبادل لتحقيق التطلعات المشتركة.

وأشاد سموه بالدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في دعم جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، معرباً سموه عن تمنياته لقائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس بدوام التوفيق والنجاح لتحقيق كل ما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل توطيد الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها في شتى القطاعات، مؤكدا سموه أهمية الجهود والتحركات المشتركة من خلال التحالفات الدولية في مواجهة مختلف التحديات التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

من جانبه، أعرب الفريق بحري جيمس مالوي عن جزيل شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بكل ما يعزز من العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيدا بجهود مملكة البحرين في تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة والإرهاب، مؤكدا حرص بلاده على تنمية العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين في مختلف المجالات.