+A
A-

بن هندي : دورة ناصر الرمضانية مناسبة رياضية مهمة

أكد مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية تعتبر من المناسبات الرياضية المهمة في الحركة الرياضية بمملكة البحرين.

ونوه صالح بن عيسى بن هندي بالدور الكبير الذي تطلع به دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، مشيرا إلى أنها انعكاس واضح للاهتمام الكبير الذي يبيده ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للشباب البحريني والرياضة البحرينية بوجه عام.

وأكد بن هندي أن سموه داعم أساسي للشباب البحريني للانخراط في مختلف الألعاب الرياضية، معتبرا أن دورة سموه الرمضانية فرصة مثالية لإبراز المواهب الشبابية واكتشاف لاعبين جددا يستفاد منهم في خدمة المنتخبات والأندية الوطنية.

وأشاد مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة بما تحظى به دورة ناصر بن حمد الرمضانية من اهتمام إداري وتسويقي وإعلامي، مشيرا إلى أن ذلك انعكس بشكل لافت على الجوانب التنظيمية للدورة، والتي تحقق نجاحات متواصلة من نسخة إلى أخرى وبشهادة الجميع.

وأكد أن دورة ناصر بن حمد الرمضانية حققت العديد من المكتسبات للرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن الدورة تعد فرصة لبروز اللاعبين الشباب والأطقم الإدارية والفنية، علاوة على التحكيمية، مشيدا في هذا الصدد أيضا بما تحظى به الدورة من تغطية إعلامية متميزة ترافق الدورة من نسختها الأولى إلى الحالية وتواكب جميع التطورات والنجاحات التي تحققها.

ولفت بن هندي إلى أن دورة ناصر بن حمد الرمضانية صارت حدثا وطنيا رياضيا ينتظره الجميع في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن منافساتها تقام وسط أجواء رائعة في شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي يعطيها طابعا خاصا ومميزا.

وأوضح بن هندي أن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية خرجت العديد من الكوادر الرياضية، مشيرا إلى أن ذلك يضاف للمكتسبات العديدة التي تحققها الدورة.

وقال في ختام تصريحه:"الدورة تعبر عن ما يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من دعم كبير للرياضة البحرينية، وحرص سموه على استمرار الدورة مؤشر على الأهمية التي تكتسيها في جمع الشباب البحريني بمنافسة رياضية شريفة تعود بالإيجابيات على الحركة الرياضية بشكل عام في مملكة البحرين".

الجنرز والفخار يتأهلان عن المجموعة الثانية

نجح فريق بتلكو جنرز يونايتد في تأكيد تأهله للدور الثاني بمسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية "ناصر ١٢"، بعد ان تمكن من تحقيق فوز مستحق على حساب فريق الاحلام بنتيجة ٤ اهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الثالثة والاخيرة لحساب المجموعة الثانية من منافسات الدور الاول بالبطولة.

سجل اهداف اللقاء، سيد حسين رضي في الدقيقة ٢٩، عبدالله المالكي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة ٤٨، عبدالله الحشاش في الدقيقة ٧٤ ومحمد السندي في الدقيقة ٨٣. وبهذه النتيجة رفع الجنرز رصيده الى النقطة ٩ ليحصد بذلك العلامة الكاملة، فيما غادر فريق الاحلام البطولة بعد أنهى المنافسات برصيد ٣ نقاط. وشهد اللقاء طرد حارس الاحلام مصطفى عيسى.

وتأهل فريق الفخار وصيفا عن المجموعة، رغم تعادله في ختام منافسات المجموعة مع فريق تايلوس بهدف لكليهما، إذ سجل للفخار إبراهيم القصاب، ولتايلوس طلال ربيعة.

ووصل رصيد الفخار إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثاني، فيما أحرز تايلوس نقطته الأولى التي احتل بها المركز الأخير في المجموعة وودع الدورة مبكرا.

وسيلعب بتلكو جنرز يونايتد في ربع النهائي مع صقور البحرين، فيما سيلعب فيكتوريوس مع الفخار.

النجومية للجبن والقصاب

حصل لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد جاسم الجبن ولاعب فريق الفخار إبراهيم القصاب على نجومية الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

جاسم الجبن تألق كثيرا في مباراة فريقه مع الأحلام، والتي انتهت بفوز سهل للجنرز بأربعة أهداف دون مقابل؛ ليستحق الجبن نجومية المباراة عبر أدائه الكبير في الخط الخلفي ودوره القيادي في الملعب.

أما لاعب فريق الفخار إبراهيم القصاب، فقد كان "دينمو" الفريق في منطقة الوسط وحلقة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم في مباراة تايلوس، وساهم في تسجيل هدف السبق لفريقه، قبل أن يتعادل الطرفان، لكن ذلك لم يمنع الفخار من إعلان تأهله.

قالوا بعد المباراة

 

  •  قال مهاجم فريق جنرز يونايتد عبدالله الحشاش بعد فوز فريقه على الأحلام وتأهله لدور الثمانية "أود في البداية أن أهنئ الجهازين الفني والإداري واللاعبين على تأهل لمنافسات الدور الثاني بالعلامة الكاملة دون أن تستقبل شباكنا أي هدف وهذا هو الأهم في الدور الأول. وهذا إن دل يدل على عزيمة وإصرار الجميع على الوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة. فالفريق سيستعد بالشكل المطلوب لمواجهة ثاني المجموعة الأولى فريق صقور البحرين في دور الثمانية من المنافسات. فالفريق عازم وبقوة أن يواصل تقديم العروض الجيدة، التي نجح من خلالها في تحقيق ثلاث انتصارات وتصدر المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق، والوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، والذي يعتبر هو هدف مشاركتنا في هذه النسخة من البطولة".
  •  قال لاعب فريق الأحلام محمد أحمد بعد خسارة فريقه من فريق غنرز يونايتد "إن الفريق طبق تعليمات المدرب في هذه المواجهة وحاول مجاراة فريق الجنرز، إلا أن عامل اللياقة البدنية وفارق الإمكانيات وسوء التركيز لدى لاعبي فريقنا، تسبب في خسارتنا لهذه المواجهة. وأعتقد أن الفريق كانت بدايته جيدة في المنافسات، ولكن الحظ لم يحالفه في مواصلة المشوار والخروج من البطولة. فالفريق سيسعى لتعويض الخروج المبكر في المشاركة القادمة، من خلال تدعيم صفوف الفريق والإعداد المبكر والتعاقدات، والتي يتطلع فيها الفريق لقديم الأفضل والمنافسة على خلاف ما قدمه الفريق في هذه النسخة من البطولة. وأود في الختام، أن أشكر الجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين على ما قدموه أداء ومستوى في هذه المشاركة، متمنيا للفريق حظا اوفر في المشاركات القادمة".
  • قال مدرب فريق الفخار سيد عباس أمين بعد تعادل فريقه مع تايلوس وتأهله لدور الثمانية "إن الفريق نجح في تحقيق المهم من منافسات الدور الأول وهو العبور للدور الثاني. فالتأهل كان صعبا خصوصا مع بدايتنا المتعثرة، والتي كانت بسبب التهيئة التي لم تكن بالصورة المطلوبة من خلال فترة الإعداد القصيرة جدا، حيث حاولنا لملمة الأوراق من أجل تحقيق الانتصار في المواجهتين الثانية والثالثة في المجموعة، وهذا ما تحقق بالفعل بفضل تكاتف الجميع من جهازين فني وإداري ولاعبين داخل أرضية الملعب. وأعتقد أن الفريق سوف يعد العدة بالشكل المطلوب لمواجهة فريق فيكتوريوس في مباريات دور الثمانية، وسيسعى الفريق لتقديم الأفضل والمنافسة على الفوز لمواصلة المشوار في هذه البطولة".
  • قال مدرب فريق تايلوس محمد المحرقي بعد تعادل فريقه مع الفخار ومغادرته البطولة "بداية، أتوجه بالشكر لجميع اللاعبين على جهودهم الكبيرة في المباريات وما قدموه من مستوى، رغم فترة الإعداد التي لم تتجاوز الأسبوع، والتي لم تسهم في تحقيق الانسجام بين اللاعبين. فحظا أوفر لفريق تايلوس والقادم أفضل في المشاركات القادمة في هذه البطولة"، مضيفا أن الفريق واجه فريق الفخار الذي يعد فريقا متمرسا  في هذه البطولة وقد سبق له تحقيق لقبها في مناسبتين، ويمتلك عناصر خبرة يتقدمهم اللاعبان حسين علي "بيليه" وحسين سلمان، ولاعبين ذوي إمكانيات عالية، وهذا ما فرق في هذا اللقاء ومنح الفخار نتيجة المباراة، مهنئا الفخار بهذا الفوز ومتمنيا لتايلوس تقديم عروض أفضل في المشاركات القادمة.
صراع مرتقب بين الفرسان والنوايف على البطاقة الأخيرة.

تختتم مساء اليوم الثلاثاء منافسات الدور التمهيدي لبطولة "ناصر 12" وذلك بإقامة مواجهتين لحساب المجموعة الرابعة حيث يلتقي فريقا الفرسان والنوايف في تمام الساعة التاسعة، وتليها في الساعة الحادية عشر والربع مباراة فريقا الصقر الأبيض وجرناس، وتقام المباراتين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

المباراة الأولى ستكون غاية في الأهمية كونها تجمع الفريقان الذي سيتسابقان على حصد البطاقة المؤهلة الثانية عن المجموعة للدور الثاني (دور الثمانية)، إذ يمتلك الفريقان 3 نقاط والفائز بالمواجهة سيتأهل مباشرةً كوصيف عن المجموعة إلى جانب فريق الصقر الأبيض، وتبدو المباراة شبه متكافئة مع أفضلية للنوايف الذي يضم لاعبين محترفين مميزين وهما البرازيلي بربوزا والأفريقي برنس هداف البطولة حتى الآن.

وفي المباراة الانية تعتبر الأمور شبه محسومة بعدما ضمن فريق الصقر الأبيض التأهل للمانية كمتصدر للمجموعة ويمتلك 6 نقاط، فيما جرناس ودع رسمياً ولا يملك أي نقطة، ويتوقع أن يلعب فريق الصقر الأبيض بالصف الثاني لإراحة لاعبيه، فيما جرناس سيحاول تحقيق نتيجة إيجابية في ظهوره الأخير بالبطولة.

أرقام مميزة تسجلها المجموعة الرابعة

حظيت المجموعة الرابعة في دورة "ناصر 12" بالعديد من الأرقام المميزة والخاصة، إذ سجلت المجموعة في مباراة فريقي الفرسان والصقر الأبيض تسجيل ركلتي جزاء لفريق الصقر الأبيض، الأولى في الشوط الأول والثانية في الشوط الثانية، وكلتا الركلتين تقدم لهما المحترف أرنست وسجلهما بنجاح.

وتشهد المجموعة تواجد اللاعبين الأفريقيين برنس وأرنست، وهما بالمناسبة مثلا صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب في دوري ناصر بن حمد الممتاز خلال الموسم الحالي 2018-2019، لكنهما يتواجهان في الدورة مع فريقين مختلفين.

وسجلت المجموعة الرابعة الهدف الأجمل في الدورة حتى الآن، وبالتحديد للاعب فريق الفرسان أيمن سبت، والذي سجل هدفا رائعا في مرمى الصقر الأبيض عبر ركلة ثابتة سددها من مسافة بعيدة وعانقت شباك فريق الصقر الأبيض.

كما تشهد المجموعة تواجد فريق جرناس، وهو الفريق الذي يشارك بمجموعة من اللاعبين الصغار غالبيتهم من سن تحت 21 عاما، إذ شارك الفريق بخليط شبابي يافع باعتباره الفريق الأصغر في معدل الأعمار، كما أن فريق جرناس ودع البطولة مبكرا، إذ تعرض لخسارتين في الجولتين الأولى والثانية، وودع الدورة رسميا مبكرا، إذ باتت مباراته في الجولة الثالثة والأخيرة غير مؤثرة على مشواره في الدورة.

وشهدت المجموعة تسجيل اللاعب الأفريقي برنس محترف النوايف خمسة أهداف في مباراة واحدة ليصبح هداف البطولة حتى اللحظة.

أول حارس مرمى يتلقى الحمراء

شهدت الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دورة "ناصر 12" حالة الطرد الأولى التي تسجل لحارس مرمى، وذلك باسم حارس مرمى فريق فيكتوريوس سيد حسن ضياء.

وأشهر الحكم الدولي محمد بونفور البطاقة الحمراء لحارس فريق فيكتوريوس سيد حسن ضياء بعد أن لمس الكرة بشكل متعمد من خارج المنطقة، وذلك بعد خروجه من المنطقة وعدم توقيته بالشكل المناسب لإبعاد الخطر عن مرماه؛ ليحصل على البطاقة الحمراء بشكل مباشر ويودع الملعب مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة 13 من عمر المباراة، إذ أكمل فيكتوريوس المباراة ناقصا العدد.

واضطر مدرب فريق فيكتوريوس صديق زويد إلى إخراج لاعب الوسط مشاري أحمد، وإشراك الحارس البديل علي نبيل الذي أكمل المباراة رفقة فريقه.

الأساطير يتصدر الحصول على الحمراء

يعتبر فريق الأساطير الأكثر حصولا على البطاقة الحمراء في دورة "ناصر 12" حتى الآن، وذلك برصيد بطاقتين اثنتين، رغم توديعه رسميا للمنافسات بعد حلوله أخيرا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين.

وحصل لاعب فريق الأساطير محمد النعار على البطاقة الحمراء في لقاء الجولة الأولى الذي جمع فريقه مع فريق دلمون، والذي انتهى لمصلحة الأخير بنتيجة (3-1)، إذ أشهر الحكم عبدالله قاسم البطاقة الحمراء للنعار؛ لتكون الأولى في الدورة، خاصة وأنها جاءت في المباراة الثانية المبرمجة في اليوم الأول بالجدول الرسمي للدورة.

وحصل لاعب فريق الأساطير طلال النعار (شقيق محمد النعار) على بطاقة حمراء في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة، والتي خسر فيها فريقه من فريق صقور البحرين بنتيجة (4-3)، إذ أشهر الحكم عيسى عبدالله البطاقة الحمراء للنعار قبل دقائق من صافرة النهاية؛ لتكون الثانية للفريق وبالتالي الأعلى حصولا على البطاقات الحمراء حتى الآن.