+A
A-

وزير التربية والتعليم: إنشاء جامعة حكومية جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص

 كشف سعادة وزير التربية والتعليم د. ماجد بن علي النعيمي عن التوجه لإنشاء جامعة حكومية جديدة لتغطية عدد من البرامج التي لم يتم تغطيتها من قبل مؤسسات التعليم العالي الأخرى في البلاد.

وقال خلال مداخلة له في مجلس النواب في الجلسة الاعتيادية التي عقدت اليوم" هناك توجه لإنشاء جامعة حكومية بالتعاون مع القطاع الخاص، ستتسم بطرح برامج أكاديمية جديدة تختلف عن تلك البرامج التي تطرح في مؤسسات التعليم العالي الأخرى".

وأضاف "يبقى التعليم من أهم ركائز تقدم المجتمع وتنميته، ومن خلال الدعم الكبير الذي تحصل عليه وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين استطاعت البحرين أن تتبوأ مراكز متقدمة في مجال التعليم. حيث حققت جامعة البحرين إنجازا مهما في آخر تقييم دولي تخضع له مختلف الجامعات في العالم".

وأكد الوزير على أن مؤسسات التعليم العالي تعد رافدا مهما من روافد الاقتصاد، مجددا حرص الوزارة على تشجيع الاستثمار في إطار التعليم وفق القانون والمعايير المسموح بها في مملكة البحرين.

وقال "في الوقت الذي أغلقت فيه عدد من مؤسسات التعليم العالي غير المطابقة للمعايير والشروط، تم السماح بافتتاح مؤسسات تعليمية أخرى، كما أن الكثير من مؤسسات التعليم العالي العريقة تأتي للبحرين لوجود نظام يحمي المستثمر ولوائح تنظيمية تحمي الطالب".