+A
A-

عارف مراد: نتطلع لمستقبل مشرق للعبة بقيادة خالد بن حمد

عقدت لجنة الدارتس ب‍الاتحاد البحريني للبليادر والسنوكر اجتماعها الأول برئاسة اللجنة وعضو مجلس الإدارة عارف مراد وحضور مدير الاتحاد أحمد مبارك وعدد من اللاعبين والذي عقد مساء يوم الأحد بمقر اللجنة الأولمبية في ضاحية السيف.

وفي البداية رحب عارف مراد بالحضور ونقل لهم تحيات رئيس الاتحاد البحريني للبليادر والسنوكر والدارتس د. سعيد اليماني، وأثنى على مباركة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بوجود لعبة الدارتس رسمياً من ضمن الألعاب في اللجنة الأولمبية، والتي ستشرق بقيادة وحنكة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي سيكمل المسيرة الحافلة بالإنجازات.

حيث تم استعراض العديد من المواضيع المدرجة على جدول الإجتماع وأبرزها اللوائح والقوانين للمسابقات المحلية (التصنيفية) وكيفية احتساب النقاط والتصنيف العام للاعبين، وأيضاً الكشف عن رزنامة الدارتس لعام 2019 والمفترض أن تنطلق أولى أنشطتها في يونيو المقبل عبر تصنيفية الرجال وأيضاً هناك بطولة العيد الوطني بشهر ديسمبر والبطولة المفتوحة للدارتس في نوفمبر وبطولات أخرى. كما تم التطرق للمشاركات الخارجية وكيفية اختيار اللاعبين لتمثيل مملكة البحرين وخصوصاً أن هناك بطولة عالمية بانتظار "الأحمر" متمثلة في بطولة العالم في شهر اكتوبر المقبل في رومانيا. وأيضاً الحديث عن استراتيجية وأهداف الاتحاد لهذه اللعبة ومن ضمنها بناء فريق للسيدات وأيضاً تكوين مجموعة ناشئة لهذه اللعبة حتى تكون نواة المستقبل.

وشهد الاجتماع مناقشات مختلفة بين اللاعبين ولجنة الدارتس حول آلية العمل خلال الفترة المقبلة مع تقديم مقترحات وأفكار تطويرية تعزز من انتشار اللعبة وترفع من شأنها داخل محليا

 

من جانبه، بين رئيس لجنة الدارتس عارف مراد أن القصد من هذا الاجتماع هو الالتقاء باللاعبين وتعريفهم بأعضاء لجنة الدارتس التي تشكلت وتبيان اللائحة الداخلية الموجودة للمسابقات والتصنيفية وذلك بحسب ما هو معمول به في الاتحاد الدولي للعبة الدارتس وسيتم تطبيقه في البحرين، واطلاعهم على ما ينتظرهم من برامج وفعاليات قادمة وذلك لطرح الشفافية الموجودة ويكونون شركاء لهذه الإستراتيجية وداعمين لهذه اللعبة بالإضافة الاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم وقدراتهم الفنية".

ووضح عارف أن إشهار لعبة الدارتس وتشكيل لجنتها، تحقق بعدما رصدت اللجنة الأولمبية البحرينية عن كثب وجود شريحة كبيرة من الشباب في مملكة البحرين يلعبون ويعشقون هذه اللعبة ويمارسونها بصورة احترافية في مختلف الأماكن، وأنها تحتاج لتنظيم أكثر وتم إضافتها لاتحاد البليارد والسنوكر، باعتبار هذه الألعاب "استراتيجية ذهنية"، تعتمد على الفكر والتركيز وكل هذه العوامل موجودة ومشتركة بينهم.

مؤكداً أن أعضاء الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر السابقين والحاليين، يشكلون فريقاً متكاملاً، يسعون دائماً للعمل وتقديم المزيد من خطط وأفكار بناءة تطويرية للألعاب الثلاثة، ودون شك سنجني الفائدة المنتظرة من خبرتهم لتشكيل لعبة الدارتس ونشرها في الوسط الرياضي وتفعيل المسابقات أسوة بلعبتي البليارد والسنوكر.

وختم مراد تصريحه بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والقائمين باللجنة الأولمبية ومنهم الأمين العام محمد النصف على دعمهم للاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر وضم لعبة الدارتس إلى مهام مسؤولياتهم في الاتحاد بتطويرها والرقي بها حتى تصل لمرحلة تشريف مملكة البحرين في المحافل الدولية.