+A
A-

تأييد السجن والغرامة لآسيوي ضبط بحوزته 634 جرام من "اليافا"

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة مستأنف آسيوي "45 عاما" بالسجن لمدة 5 سنوات مع الأمر بتغريمه مبلغ 3000 دينار فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وكذلك بمصادرة المضبوطات؛ وذلك لضبطه حال وصوله للبلاد عبر المطار وبحوزته كمية من أقراص اليافا المؤثرة عقليا بلغ وزنها 634.65 جراما كان قد خبأها في الملابس الداخلية التي كانت بحقيبته وجورب واحد وكيس مشتريات من السوق الحرة.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أنه وحال وصول المستأنف إلى مملكة البحرين قادما من بلاده عبر مطار البحرين الدولي، اشتبه فيه ضابط الجمارك عند وصوله لتسلم أغراضه الشخصية، إذ كان يحمل كيسا تبين أن بداخله عددا من علب السجائر كان قد اشتراه من السوق الحرة، إلا أنه بفحص الكيس لاحظ وجود عدد من الأقراص الطبية فيه.

وبتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في تفتيشه، عثر بواسطة جهاز الأشعة في حقيبته على عدد آخر من الأقراص طبية بداخلها، وعند فتحها تم ضبط كمية أخرى من الأقراص ذاتها، والذي كان قد خبأها في طيات ملابسه الداخلية، ومجموعة أخرى مخبأة في جورب كان ضمن ملابسه في الحقيبة التي كانت بحوزته.

وبفحص كمية الأقراص المضبوطة بحوزته ثبت أنها للمؤثر العقلي المعروف باسم "يافا"، كما ثبت أن إجمالي وزن الأقراص المضبوطة بلغ 634.65 جراما.

وبالتحقيق مع المستأنف قرر أنه تسلم الحقيبة والكيس من شخص يحمل ذات جنسيته وكان معه على نفس الرحلة، مبينا أنه عندما توقفت الطائرة في مطار دولة خليجية كون أن الرحلة ترانزيت طلب من ذلك الشخص المجهول تمرير الحقائب والأقراص التي فيها لداخل المملكة مقابل مبلغ 500 دينار فوافق على ذلك، وبسؤاله عن هوية ذلك الشخص المجهول لم يقدم أية بيانات حوله.

وثبت عند تحليل عينة من إدرار المستأنف احتوائها على المؤثر العقلي المضبوط بحوزته.

هذا وكانت النيابة العامة قد أحالت المستأنف للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 11 سبتمبر 2018، أولا: جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.