+A
A-

آل رحمة: احذروا وتيقظوا للحفاظ على الأمن محاولات بثّ الفرقة لن تنجح

أكّد النائب غازي آل رحمة أن شعب البحرين بجميع مكوّناته يعيش حالة التلاحم الوطني والانسجام الاجتماعي، بما من شأنه إفشال كافّة المحاولات الرامية إلى شق الصف وإضعاف الوحدة الوطنية.

مشيراً إلى أن شعب البحرين أثبت في كافّة المحطّات المفصلية في تاريخنا المجيد التفافه حول قيادته الرشيدة وتمسّكه الدائم بالوحدة الوطنية لمواجهة كافة المخططات والتهديدات.

وأشاد آل رحمة في هذا السياق بالخطاب السامي لعاهل البلاد المفدّى لدى ترؤّس جلالته اجتماعا مشتركا لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحتين المحلية والدولية، مؤكداً أن الخطاب جاء مواكباً لمتطلبات المرحلة والظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة، وما تتطلبه من استعدادات كبيرة.

مثنياً في ذات الوقت على الجاهزية عالية المستوى في قوة دفاع البحرين والأجهزة الأمنية في حماية الوطن وشعبه والذود عن مقدراته وحماية مصالحه ومنشآته الحيوية وفي التعامل بجدية وردع كافة التهديدات والمخاطر.

كما أشار آل رحمة إلى الاجتماع الذي عقدته اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، وذلك للوقوف على الجاهزية العامة من الناحيتين الأمنية والمدنية والتأكد من المخزون اللوجستي في ظل ما تشهده الأوضاع في المنطقة من مستجدات متسارعة وتطورات خطيرة.

وأكّد آل رحمة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الوطنية على صعيد مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات السياسية والمؤسسات الرسمية من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة، مؤكداً على رفض أي محاولات للخروج على الثوابت الوطنية أو إثارة نعرات طائفية وبثّ الفتن.

منوهاً إلى ضرورة اتخاذ كافة درجات الحيطة والحذر واليقظة الدائمة للحفاظ على أمن هذا الوطن العزيز واستقراره والالتفاف حول قيادته الرشيدة بما من شأنه مواجهة كافة الظروف والمتغيرات بحكمة وحنكة.