+A
A-

إدراجِ مؤسسة للتدريب المهني وتسكين 6 مؤهلات أكاديميَّة ومهنيَّة

اوصتِ اللجنةُ الاستشاريةُ للإطار الوطني للمؤهلات بهيئة جودة التعليم والتدريب بإدراجِ مؤسسة للتدريب المهني، وتسكينِ 6 مؤهلات أكاديميَّة ومهنيَّة؛ منها 3 مؤهلات أكاديميَّة تُقَدَّمُ في مؤسستين للتعليم العالي، و3 مؤهلات مهنيَّة تُقَدَّمُ في مؤسستين للتدريب المهني في مملكة البحرين؛ لاستيفائها شروط ومعايير التسكين على الإطار.

كما أوصت اللجنةُ أيضًا بإسنادِ مؤهلين أجنبيين يُطْرَحَان من قِبَلِ جهتين مانحتين للمؤهلات، ويتمُّ تقديمُهما في مؤسسة للتعليم العالي، ومؤسسة للتدريب المهني؛ تزاولانِ عملَهما في مملكة البحرين.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية، والذي عُقِدَ في التاسع عشر من مايو الجاري، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، وبحضور أعضاء اللجنة.

وأشارت الدكتورة المضحكي أن هيئة جودة التعليم والتدريب، ومشروع الإطار الوطني للمؤهلات نتاجُ رؤيةٍ واضحة من قبل الحكومة الموقرة، التي تؤمن بأهميةِ تحسينِ مخرجات التعليم الأساسية، والمواءمةِ بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وإعدادِ جيلٍ قادرٍ على دخول معترك سوق العمل، وقادرٍ على التكيف مع تقلباته المستمرة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وتعزيزِ ودعمِ ثقافةِ الابتكار وريادة الأعمال، والمساهمةِ في التعرف على الكفاءات والمواهب ودعمها بكافة الوسائل والسبل المتاحة.