+A
A-

بدء محاكمة آسيويين يبيع أحدهما "الشبو" للأخرى ويمارسان الفجور والدعارة

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في محاكمة صديقين آسيويين الجنسية، اعترف أحدهما أنه يتكسب من الفجور والأخرى من الدعارة، عقب القبض عليهما بقضية بيع للمؤثر العقلي "الشبو"، وقررت تأجيل القضية لجلسة 12 يونيو المقبل؛ وذلك للتصريح لوكيل المتهمة الأولى بصورة من أوراق الدعوى والرد من قبل وكيل المتهم الثاني، مع الأمر باستمرار حبسهما لحين الجلسة القادمة.

وتتحصل واقعة القبض على المتهمان في أن معلومات سرية كانت قد وردت إلى ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات تفيد بحيازة وإحراز فتاة من جنسية آسيوية للمواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وأن تحرياته دلت على اسمها وجنسيتها وأنها تعمل على ترويج المؤثر العقلي "الشبو" بمبالغ تتراوح ما بين 200 و500 دينار عن طريق وسيط هو المتهم الثاني كونه يعمل لصالحها.

وتبين للملازم أن المتهمة الأولى حذرة وتتخذ احتياطاتها في عمليات الترويج، بحيث لا تريد الكشف عن هويتها الحقيقية لأي شخص ممن يطلب منها المؤثر العقلي المذكور.

فتوصل مصدر سري إلى رقم هاتف المتهم الثاني وطلب منه تحت مسمع وإشراف من الملازم أول كمية من الشبو بقيمة 440 دينارا، على أن يلتقيا مساء بمنطقة الجفير.

وفي الموعد والمكان المتفق عليهما التقى المصدر السري بالمتهم الثاني، إذ التقى به بجانب شقته، وأعطاه المبلغ فدخل المتهم للشقة وجلب له كيسا من الشبو، فأعطى المصدر السري الشرطة الإشارة المتفق عليها بإتمام العملية وتمت مداهمة الشقة والقبض على المتهم الثاني من شقته التي كانت تنبعث منها رائحة قوية لمادة مخدرة، وفيها تم العثور على المتهمة الأولى.

وأثناء عملية التفتيش لم يتم العثور بحوزة المتهم الثاني على المبلغ المصور، بل تبين وجوده في حقيبة يد المتهمة الأولى.

وأنكرت المتهمة الأولى تهمة بيع المؤثر العقلي، وقررت أنها حضرت إلى البحرين في غضون عام 2017 وبدأت في تعاط المخدرات والعمل في ممارسة الدعارة مع مواطنين وخليجيين بمبالغ مالية تتراوح ما بين 30 و40 دينارا، وتستعمل تلك الأموال في دفع إيجار الشقة وتعاطي الشبو، والذي تشتريه من المتهم الثاني.

لكن المتهم الثاني أنكر ما نسبته له الأولى وكشفها، وقال إنها هي من تبيع المؤثر العقلي، إذ سلمته كمية ليعطيها لفتاة من جنسيتهم ثم عاد وسلمها المبلغ قيمة المؤثر العقلي، واعترف أيضا في انه يمارس الفجور في كسب الأموال.

فوجهت لهما النيابة العامة أنهما بتاريخ 25 مارس 2019، ارتكبا الآتي:

أولا: قدما المؤثر العقلي "الميتامفيتامين" بمقابل في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حازا وأحرزا بقصد التعاطي المؤثر العقلي المذكور.

ثالثا: المتهمة الأولى: اعتمدت في حياتها بصفة كلية على ما تكسبه من الدعارة.

ثالثا: المتهم الثاني:

اعتمد في حياته بصفة كلية على ما يكسبه من ممارسة الفجور.
أقام في البلاد بطريقة غير مشروعة