+A
A-

المحكمة ترفض استئناف فرد لعصابة تعمل على تهريب المخدرات للمملكة

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف آسيوي من ضمن عصابة تعمل على تهريب المخدرات، والمدان بجلب ومحاولة تهريب أكثر من نصف كيلو من "الحشيش" عبر المطار، والذي كان قد خبأها في أنابيب جر حقيبته التي تحوي أمتعته عقب تقطيعها لقطع صغيرة؛ وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 15 عاما وبتغريمه مبلغ 5000 دينار، كما أمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، فضلا عن الأمر بمصادرة المضبوطات.
وذكرت المحكمة أن الواقعة تتمثل في أن ضابط الجمارك اشتبه في المستأنف بمجرد وصوله للبلاد قادما من بلاده عبر مطار البحرين الدولي، فأمر بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في عملية تفتيشه وأمتعته.
وعندما لم يعثر في الحقيبة على شيء يذكر شك في أنابيب جر الحقيبة الخاصة به، والذي ما إن فتحها حتى عثر فيها على كمية من القطع الصغير لمادة داكنة اللون ثبت معمليا أنها لمادة الحشيش المخدرة، وبوزن إجمالي الكمية المضبوطة بحوزة المستأنف الآسيوي تبين أنها تزن أكثر من نصف كيلوجرام.
وبالتحقيق مع المدان اعترف أنه يعمل في المملكة بصفته سائق، وقبل عودته للبحرين اشترى عدد 32 قطعة حشيش من بلاده وقيمتها الإجمالية 15 ألف روبية؛ وذلك بهدف بيعها في المملكة.
كما أسفرت تحريات ملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات عن أن المستأنف يعمل ضمن عصابة هدفها تهريب المواد المخدرة للبلاد بقصد الاتجار، كما أن دوره في عمل تلك الشبكة يقتصر على تهريب المواد المخدرة إلى داخل مملكة البحرين بمقابل مادي.
وثبت بتحليل عينة إدرار المتهم احتوائها على مادة الحشيش المخدرة المذكورة.
هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 19 أكتوبر 2018، ارتكب الآتي:
أولا: جلب بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدر في غير الأحوال المرخص بها قانونا.
ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.