+A
A-

بوحمود: رائحة الجيف "الخايسة" منذ كنت بلديا

قال النائب محمد بوحمود أن مشكلة انتشار الحيوانات النافقة وتراكم الجيّف في شارع الحظائر مستمرة منذ فترة طويلة دون حل، مؤكداً أن ما نشره النائب أحمد الدمستاني بصحيفة البلاد صحيح و شاهده بأم عينيه.
وأضاف النائب بوحمود:" سبق وأن طرحنها هذه المشكلة في المجلس البلدي السابق وتلقيت شخصياً العديد من الشكاوى من انتشار الروائح الكريهة والنفايات الحيوانية دون حل حيث تم نشر هذه المشاكل في الصحافة المحلية و الإذاعة ولكن لم يتم التجاوب مع الشكاوى من الجهة المعنية".
وشدد بوحمود:" لسنا بصدد الدخول في سجال مع الوزارة المعنية، ما نطلبه تصحيح الوضع القائم بحيث يتم معالجة المشكلة بشكل جذري من خلال وضع حاويات  محّكمة  كي لا تتسرب الروائح وان يتم إزالتها بشكل دوري و يومي، لا ان يتم تقاذف المشكلة بين البلديات و أصحاب الحظائر".
وتابع النائب محمد بوحمود:" الشكاوى التي وصلت إلى الأخ الزميل النائب أحمد الدمستاني وصلت لي خلال عملي بالمجلس البلدي السابق وهذا ما يؤكد استمرار المشكلة دون حل واضح من البلديات وإدارة الثروة الحيوانية".
وأشار إلى أن المحافظة  على الصحة العامة من انتشار الأمراض والروائح النتنة يستدعي على الجهات التنفيذية القيام بدورها بشكل واضح دون انتظار اي توجيهات أو أن يتم اللجوء إلى الصحافة والإعلام لطرح المشكلة لإيجاد حل لها، حيث إن الأمر لا يمكن أن يتم تأجيله لأن اي تأخير يعني تفاقم المشكلة.