+A
A-

تنظيم (محكمة مستقبل ريادة الأعمال في البحرين)

بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" وتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، تنظم مؤسسة التأثير الإيجابي للاستشارات وبالشراكة مع الميناء الخليجي للاستشارات والتدريب فعالية محكمة المستقبل بعنوان (استشراف مستقبل ريادة الأعمال في البحرين)، وذلك يوم السبت الموافق 22 يونيو الجاري، الساعة 9:30 صباحاً في فندق الدبلومات.

وأكد إبراهيم التميمي صاحب الفكرة والرئيس التنفيذي لمحكمة المستقبل "إن خلق ثقافة استشراف المستقبل ونشرها في مختلف القطاعات المرتبطة بحياة الإنسان يُعتبر محركاً أساسياً لعملية التنمية، وستمكننا هذه المحاكمة من رسم مسار استراتيجي متكامل لمستقبل ريادة الأعمال في البحرين، وتحويل التحديات إلى فرص تحقق الاستدامة في مختلف القطاعات الحيوية بما يضمن النمو والتنمية".

وأوضح التميمي انه سيتم خلال المحكمة طرح 15 معياراً لريادة الأعمال في البحرين من خلال مناظرة تحاكي جلسات المحكمة وتهدف لقياس مدى جاهزية رواد الأعمال والجهات الداعمة للأعمال للمستقبل في البحرين.

من جانبها، أشارت المدير التنفيذي لشركة التأثير الايجابي للاستشارات أميرة محمود ان نسبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 98% من مجموع المؤسسات العاملة بالمملكة، مما يجعل استشراف مستقبل هذا القطاع الحيوي وتقييم مدى جاهزية الخدمات التمويلية والائتمانية والتدريبية لتحديات المستقبل أمراً مهما للارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما أكد الرئيس التنفيذي للميناء الخليجي للاستشارات والتدريب بدر الدوسري أن توصيات محكمة المستقبل ستوفر الفرصة للمسؤولين والمختصين لاستشراف مستقبل ريادة الأعمال، وتعزيز قدرتهم على اتخاذ القرارات ورسم السيناريوهات المستقبلية على أسس علمية ومعايير عالمية ومنهجيات عمل ريادية.

ودعا الرئيس التنفيذي لمحكمة المستقبل أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال والمهتمين الى حضور هذه الفعالية الأولى من نوعها في البحرين للاستفادة مما سيتم تقديمه، حيث وسيكون رابط التسجيل متاحاً على موقع www.khaleejiy.com بدءاً من تاريخ 12 يونيو 2019.