+A
A-

وزير التربية يكرّم عددًا من الطلبة المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة

كــرّم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم 16 طالبًا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الموهوبين والمتميزين، ممن حققوا قصص نجاح مشرّفة، سواءً على الصعيد الدراسي أو في مجالات الموهبة والإبداع المتنوعة، في ظل ما تقدمه الوزارة لهم من دعم ومساندة في المدارس المخصصة للدمج.

ولدى استقبالهم بديوان الوزارة بمدينة عيسى، أكد الوزير أن ما حققه هؤلاء الأبناء من نجاحات هو محل تقدير واعتزاز الوزارة، ويحفزها على بذل المزيد من الجهود في توفير أفضل الخدمات التربوية والتعليمية لهم في مدارس الدمج المهيأة بكافة الإمكانات المراعية لاحتياجاتهم وقدراتهم المختلفة، إضافةً إلى احتضانهم وصقل مواهبهم عبر برامج مركز رعاية الطلبة الموهوبين، وغيرها من الأنشطة الطلابية المنفذة داخل المدرسة أو على صعيد الوزارة.

من جانبهم، عبر أولياء أمور الطلبة عن شكرهم وتقديرهم للوزارة على ما توليه من اهتمام كبير للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم، وما وفرته لهم من إمكانات تتيح لهم تلقي التعليم المناسبة أسوةً بأقرانهم، بما فيها المعلمون المتخصصون، والبرامج التربوية والتعليمية الخاصة والمتطورة.

هذا وقد شملت مواهب وإنجازات الطلبة: القرآن الكريم، والتفوق الدراسي، والتميز في نتائج الاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم "تيمس"، والفوز في مسابقة تحدي القراءة، والتميز في الحساب الذهني، والتمثيل، والخطابة، والرسم، وكتابة القصص، والموسيقى، والسباحة، وكرة القدم.

حضر التكريم بديوان الوزارة بمدينة عيسى الدكتورة شيخة الجيب الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية وعدد من المسؤولين.