+A
A-

شبابية الشورى أنجزت الموضوعات المحالة إليها بعد 9 اجتماعات في الدور الأول

وصف سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، الاقتراحين بقانونين اللذين أنجزتها اللجنة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، بشأن الاحتراف الرياضي والحد من استهلاك مشروبات الطاقة، بأنهما إنجازان كبيران تفخر اللجنة بكل الجهود التي بذلتها في مناقشتهما، مؤكدًا أن هذين الاقتراحين يؤسسان لتشريعات جديدة تنهض بالرياضة البحرينية، وتعزز من نجاحاتها التي حققتها خلال الأعوام الماضية.

وقال منفردي:" إن لجنة شؤون الشباب أولت اهتمامًا كبيرًا عند مناقشة الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، وعقدت اجتماعات موسعة مع سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وسعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، إلى جانب عدد من المسؤولين والمعنيين والمختصين، بهدف صوغ مواد الاقتراح بقانون بصورة محكمة وشاملة، وتكون قابلة للتنفيذ بعد أن يُكمل الاقتراح دورته التشريعية، ويصبح قانونًا نافذًا".

وذكر منفردي أن أصحاب السعادة أعضاء اللجنة بذلوا جهودًا كبيرة عند مناقشة الاقتراح بقانون بشأن الحد من استهلاك مشروبات الطاقة لمن هم أقل من سن الـ 18 عامًا، وتمكنت من إعداد تقرير تفصيلي وموسع، ودراسة مقارنة، والآثار المترتبة عن استهلاك مشروبات الطاقة، وقد حظيت اللجنة بإشادة تبعث على الفخر والاعتزاز من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس.

ولفت منفردي إلى أن اللجنة عقدت نحو 9 اجتماعات خلال دور الانعقاد الأول، وتمكنت من إعداد تقريرين عن الاقتراحين المذكورين، وعُرضا على المجلس، حيث حظيا بقبول وموافقة غالبية أصحاب السعادة الأعضاء، آملًا أن يعود الاقتراحان إلى السلطة التشريعية بصيغة مشروع قانون لتتم مناقشتهما بصورة أكثر توسعًا وشمولية.

وأشار سعادة رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، إلى أن اللجنة حرصت على عقد لقاءات واجتماعات تشاورية مع بعض المؤسسات في مملكة البحرين، ومنها مركز البحرين للدراسات الدولية والإستراتيجية والطاقة، حيث بحثت اللجنة مع المركز آفاق التعاون والتنسيق في الموضوعات ذات العلاقة بدعم وتمكين الشباب.

وأعرب منفردي عن عظيم شكره وتقديره لأصحاب السعادة أعضاء اللجنة، لما قدموه من جهود مخلصة خلال دور الانعقاد الأول، أسهمت في نجاح عمل اللجنة وتميّزها.