+A
A-

بوحمود: مسرحية عنتر "خادشة للحياء"

إستنكر النائب محمد بوحمود العرض المسرحي والذي يعرض في أيام عيد الفطر المبارك تحت اسم "عنتر مو بن شداد"، واصفاً العمل بأنه سقطة و لا يعبر عن الفن والمسرح الحقيقي الذي يعكس قيمة المجتمع وذوقه العام.

وأضاف أن المسرحية قامت بالاستعانة بشخص يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يتم السخرية منه والضحك عليه وهذا الأمر غريب ومستنكر من قبل المجتمع البحريني الذي يرفض مثل هذه الاعمال التي يمكن ان نصفها بأنها هابطة.

وتابع بوحمود:"ما تم عرضه وتم تداول مقاطع منه في وسائل التواصل الاجتماعي فيه استخفاف واضح بالذوق العام ومجاهرة بأعمال مخالفة للآداب و مرفوضة من المجتمع البحريني والخليجي المحافظ".

وأكد النائب محمد بوحمود على دعمه للأعمال الفنية كون أن المسرح هو مرآة للمجتمع.

وقال:"نحن ندعم العروض المسرحية الهادفة لعلاج اي مشكلة في المجتمع بمختلف اتجاهاتها سياسية كانت ام اقتصادية ام إجتماعية أو رياضية ،لكن ان تظهر لنا مجموعة تدعي التمثيل فهذا امر غير منصف بل فيه تجني للحركة المسرحية في البحرين التي كانت ومازالت ترفع رسالة النقد البناء عبر رواد و رجال المسرح الحقيقيين".

وطالب النائب بوحمود الجهات المعنية لإتخاذ الأجراءات القانونية وذلك لان ما عرض يشكل فعل خادش للحياء.

وقال:" ندعو الجهات المعنية الى القيام بواجبها بمراقبة مثل هذه المسرحيات التي تخرج المسرح البحريني عن جادته، كما نبرأ من هذا العمل الذي يهدم الأخلاق والأعراف الاجتماعية السائدة والتي لا يرضى اي مواطن على هذه الارض ان تمس".

وأشار إلى أن المسرح الحقيقي هو المسرح الذي يعكس قيمة المجتمع، فالجميع يتذكر الأعمال الخالدة للمسرح البحريني والخليجي والتي قدمها رواد الفن والمسرح وكانت تحمل قضايا المجتمع، اما ما تم عرضه في هذه المسرحية فهو لا يتعدى الاستخفاف والهرج والذي يهدف الى الكسب المادي فقط دون أي اعتبار آخر.