+A
A-

الأولمبي يواجه الصين في الجولة الثانية لبطولة تولون

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، عند 6 من مساء اليوم (5 مساء بتوقيت فرنسا) مواجهته الثانية في بطولة تولون الدولية الودية، والتي ستجمعه مع نظيره منتخب الصين، على ملعب stade parsemain، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب إيرلندا والمكسيك اللذين سيلتقيان بعد مباراة منتخبنا اليوم.

ويشير ترتيب المجموعة إلى صدارة منتخب إيرلندا برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك، ثم يأتي منتخبنا والصين بلا نقاط بعد خسارتهما في الجولة الأولى.

وينص نظام التأهل في المجموعة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث للبطولة، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، فيما ستلعب بقية الفرق المباريات الترتيبية؛ لتحديد المراكز.

تدريب أخير

وخاض المنتخب الأولمبي حصتين تدريبيتين استعدادا لمباراة الصين، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.

وكان المران الأخير أمس أجري على مدار حوالي ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب البدنية، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الفنية، فيما أقام الجهاز الفني جلسة فنية لاستعراض حالات مباراة المكسيك التي خسرها المنتخب في الجولة الأولى بهدفين دون مقابل.

وتضم قائمة الأولمبي 22 لاعبا هم:يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

الفوز الأول

يسعى منتخبنا الأولمبي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة تولون بنسختها الـ 47، خصوصا وأن المنافس من القارة الآسيوية ويشرف على تدريبه المدرب الهولندي هيدنيك.
يهدف منتخبنا لتحقيق فوز يعوض به خسارة الجولة الأولى، ويدرك اللاعبون أهمية المباراة اليوم جيدا، خاصة أن الظفر بالنقاط الثلاث سيحسن من وضعية المنتخب في سلم الترتيب العام.

مدرسة عالمية

قال لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد صالح إن المنتخب لعب مباراة أمام فريق قوي في الجولة الأولى، وهو المنتخب المكسيكي.

وأشار إلى أن اللعب أمام منتخب المكسيك يعد أمام مدرسة عالمية لها قوتها وتميزها على الصعيد الدولي، مبينا عدم سهولة المباراة.

وأوضح أحمد صالح أن المنتخب الأولمبي حقق الاستفادة المطلوبة من المباراة عبر اللعب في جو تنافسي عال، مؤكدا أن النتيجة في البطولة لا تعد أمرا مهما بقدر تحقيق الفائدة الفنية المرجوة.

ولفت إلى أن الجميع في المنتخب سيبني على إيجابيات المباراة؛ للتطوير، مؤكدا رغبة اللاعبين في التعويض باللقاءين المقبلين في دور المجموعات.

لقاء قوي

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي عبدالرحمن الأحمدي أن المنتخب خاض لقاء قويا أمام المكسيك في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لبطولة تولون الدولية الودية.

وأوضح عبدالرحمن الأحمدي أن المنتخب لم يقدم الأداء المطلوب في الشوط الأول من المباراة، مشيرا إلى أن المستوى تحسن في الحصة الثانية من اللقاء وظهر ذلك جليا في أرضية الملعب عبر صنع الفرص السانحة للتهديف.

وبين الأحمدي أن المنتخب خرج بصورة إيجابية في الشوط الثاني دون أن يوفق للتقليص أو التعديل، مشيرا إلى العمل على التعويض في قادم المباريات وأولاها مباراة اليوم أمام منتخب الصين.