+A
A-

مرسيدس-بنز الجديدة GLB مثالية للعائلات والأصدقاء

تتميز سيارة الدفع الرباعي الجديدة مرسيدس-بنز GLB بملائمتها لمختلف الطرق والتضاريس، بالإضافة إلى المساحة الرحبة الملائمة للعائلات؛ حيث تتسم هذه السيارة بخصائص القوّة، والأبعاد الأمامية والخلفية القصيرة، والتصميم الملائم للطرق الوعرة، إلى جانب نظام الدفع الرباعي 4MATIC الذي يأتي في السيارة كتجهيز اختياري، ومصابيح الإضاءة الخاصة المصممة للقيادة على الطرق الوعرة، والتي تساعد على الكشف عن عوائق الطريق التي تظهر أمام السيارة مباشرة عند قيادتها بسرعات منخفضة. كما تعتبر هذه السيارة أيضاً هي الأولى من سيارات مرسيدس–بنز في هذه الفئة التي يمكن طلبها بسبعة مقاعد كتجهيزٍ اختياري.

ويوفر المقعدان الإضافيان في الصف الثالث مساحة كافية للأشخاص بطول يصل إلى 1.68 متر للجلوس بكل راحة. كما زوّدت السيارة بمحركٍ رباعي الأسطوانات يتميز بقوته وكفاءته، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة في القيادة مع ما توفّره من دعمٍ للسائق، وكذلك نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يعمل بخاصية الحدس، إلى جانب الخاصية الشاملة للتحكم بنظام التنشيط المريح (ENERGIZING Comfort)، وتتميز هذه السيارة الجديدة ضمن فئتها (والتي يبلغ طولها 4634 وعرضها 1834 وارتفاعها 1658 ميلليمتر) بجميع نقاط القوة التي تميز الجيل الحالي من فئة السيارات الصغيرة التي تنتجها مرسيدس-بنز. 


ويبلغ طول قاعدة العجلات في سيارة GLB الجديدة 2829 ميلليمتر وهي أطول بواقع 10 سنتيمتر من قاعدة العجلات في سيارات الفئة B على سبيل المثال. ويعتبر هذا الطول الإضافي في قاعدة العجلات مهماً على نحو خاص عند اقترانه مع المقصورة المصممة بأسلوب وظيفي، مما يمنحها مساحة رحبة في الداخل. ويبلغ ارتفاع السقف فوق مقاعد الصف الأول 1035 ميلليمتر - الأفضل في هذه الفئة. كما توفر المساحة المخصصة للقدمين في الصف الخلفي للطراز المجهز بخمسة مقاعد مستوىً استثنائيّاً من الراحة، حيث تبلغ المساحة 967 ميلليمتر.


وتبلغ سعة صندوق الأمتعة من 560 إلى 1755 لتراً (هذه الأرقام تخصّ الطراز المجهز بخمسة مقاعد) وهي مساحة تعزز خصائص استيعاب الحاجيات ذات الحجم الكبير. وكتجهيزٍ اختياري، يمكن تعديل الصف الثاني من المقاعد طولياً، أما التجهيز الأساسي فيتيح تعديل ميلان مساند الظهر بعدة وضعيات؛ وهذه الخاصية توفر إمكانية توسيع صندوق الأمتعة بواقع 179 لتراً لتهيئته لاستخداماتٍ متعددة. 


قصة نجاح الطراز الثامن في فئة السيارات الصغيرة


تُصنّع سيارة GLB في مصنع أجواسكالينتس في المكسيك وستُطرح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2020. 
وأصبحت الآن سيارات الدفع الرباعي تمثل واحدة مل أصل ثلاث سيارات مرسيدس-بنز المباعة حول العالم، فيما تمثل السيارات صغيرة الحجم واحدة من أصل كل أربع سيارات، مما يعني أن سيارات الدفع الرباعي الرياضية الصغيرة مثل سيارة GLB هي خليط من جميع مكونات النجاح للقطاع الأكبر حجماً الذي تنشط فيه الشركة. 


ومع طرح سيارة GLB الجديدة أصبحت فئة السيارات الصغيرة من مرسيدس-بنز الآن تتألف من ثمانية طرازات: الفئة A، وسيارات الصالون من الفئة A، وسيارات الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة من الفئة A، والفئة B، وCLA كوبيه، وCLA Shooting Brake، وGLA والتي تتوفر جميعها في الأسواق العالمية. وفي عام 2018، اشترى أكثر من 609000 عميل حول العالم سيارة من الطراز صغير الحجم. ومنذ طرح الفئة A في العام 1997، باعت مرسيدس-بنز أكثر من 6.5 مليون سيارة من هذه الفئة حول العالم. 


السيارة المجهزة بسبعة مقاعد أصبحت جاهزة للانطلاق 


تعتبر سيارة GLB أول طراز صغير الحجم من مرسيدس-بنز يتوفر بصف ثالث من المقاعد كتجهيز اختياري مع مقعدين منفصلين إضافيين. وتستوعب هذه المقاعد الركّاب بطول يصل إلى 1.68 متر بمساحة رحبة ومريحة. وتشتمل معدات السلامة على مساند الرأس القابلة للسحب، وأحزمة الأمان المزودة بمثبتات للحزام، ووسائدة هوائية في النوافذ الجانبية لتوفير الحماية للركاب في صف المقاعد الثالث، إضافة إلى قواعد التثبيت من ISOFIX و TOP-Tether والتي يمكن استخدامها لتثبيت ما يصل إلى أربعة مقاعد أطفال. 


أما تجهيزات الراحة في الصف الثالث من المقاعد فتشتمل على اثنتين من حاملات الأكواب بين المقاعد وكذلك حجرتيّ تخزين مع ملحق مطاطي على الجيوب الجانبية على الطرفين الأيسر والأيمن ضمن الصندوق الوسطي، وكل منها مزود بمنفذ USB. ويمكن خفض مستوى المقاعد بحيث تصبح على مستوى صندوق الأمتعة لتمنحه المزيد من المساحة. ​