+A
A-

العسومي لـ "البلاد": لا أتقاضى 3 رواتب وأتهم "مجهولين فاشلين"

- مطالبة "الجرائم الالكترونية" بتعقب ومحاسبة المسيئين
- وعي البحرينيين قادر على التصدي للسخافات
- لتكن "السوشيل ميديا" منبرا للنقد البناء والتنوير وليس الاساءة وتشويه السمعة


تداولت مجموعات بوسائل التواصل الاجتماعي رسالة مفادها حجم مبالغ شهرية يتقاضاها نواب وتشمل مجموع معاشاتهم التقاعدية ومكافآت عضويتهم بالمجلس التشريعي المنتخب.


وطعن النائب عادل العسومي عبر صحيفة البلاد بدقة الأرقام المذكورة بالرسالة الالكترونية المجهولة المصدر.


وقال لمندوب الصحيفة: "غير صحيح أنني أتقاضى المبلغ المذكور بالرسالة (9025 دينار)، ولا أحصل على 3 معاشات تقاعدية، وما أتقاضاه شهريا معاش مستحق، مثل غيري من المتقاعدين، ومكافأة عن عضويتي بمجلس النواب".


وأضاف: شعب البحرين مدرك بأن القانون يحظر أن يتجاوز سقف المعاش التقاعدي 4000 دينار شهريا مهما ارتفع مبلغ الراتب.


وأكد أن الهدف من هذه الرسالة المغلوطة الاساءة لأعضاء مجلس النواب عموما، ومن ذكرت أسماؤهم تحديدا.


واتهم العسومي من وصفهم بـ "الفاشلين" الذين يضللون الرأي العام بمعلومات مدلسة قد يكون هدفها أبعد من هذه الرسالة ولكن وعي البحرينيين قادر على التصدي للسخافات.


وطالب العسومي إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية بوزارة الداخلية بتعقب مصدر هذه الرسالة المسيئة عبر ما تمتلكه من أدوات وأجهزة متطورة من أجل محاسبة المسيئين ضد من يمثل إرادة الأمة تحت قبة البرلمان.


وأكد على ضرورة أن تكون منصات التواصل الاجتماعي منبرا للنقد البناء والتنوير والوعي الوطني وليس الاساءة وتشويه السمعة من قبل بعض الفاشلين.


ووفقا للرسالة المتداولة بالسوشيل ميديا فقد ذكرت أن النائب عادل العسومي يتصدر القائمة بتقاضيه 9025 دينار شهريا يليه مجموعة نواب آخرين مثل عيسى الكوهجي (6025 دينار) ويوسف زينل (5925 دينار) وعبدالنبي سلمان (5925 دينار) وعلي زايد (5925 دينار) وعيسى القاضي (5925 دينار) وغازي آل رحمة (5925 دينار) وأحمد الأنصاري (5125 دينار) وفاطمة القطري (5125 دينار) ومحمد بوحمود (5125 دينار) وعبدالرزاق حطاب (5125 دينار) وعبدالله الدوسري (5125 دينار) وخالد بوعنق (5125 دينار) ويوسف الذوادي (5125 دينار) وبدر الدوسري (5125 دينار).