+A
A-

فرقة ينتشوان المسرحية تلهب خشبة الصالة الثقافية

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين عرضاً مسرحياً لفرقة نيتشوان للفنون المسرحية، و ذلك يوم الخميس القادم الموافق 20 يونيو 2019م في تمام الساعة 8:00 مساءً، والدعوة عامة.
وستأخذ الفرقة الجمهور في رحلة سماعية وبصرية استثنائية تقدّم خلالها فقرات من الموسيقى والغناء والرقص والحركات البهلوانية الممتعة التي يشتهر بها المسرح الصيني. وكانت فرقة نيتشوان للفنون المسرحية قد ارتقت في مستوى أدائها لتصبح خير ممثل للصين في برامج التبادل الثقافي في العديد من الدول ضمن مبادرة الحزام والطريق الصينية، حيث قدّمت إنتاجات فنية كدراما الرقص وعروض المسرح والغناء وموسيقى الراب وقرع الطبول.
و يذكر أن فرقة نيتشوان للفنون المسرحية تأسست عام 1952م وقدمت عروضها في مختلف أنحاء الصين و في حوالي 20 دولة حول العالم. وحصدت لقاء جهودها المميزة جوائز عديدة على المستوى المحلي والإقليمي.
ويأتي هذا العرض المسرحي تزامنًا مع مرور 30 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وجمهورية الصين الشعبية، حيث شهدت السنوات الماضية تعزيز التعاون الثقافي وتنفيذ العديد من مشاريع التبادل الحضاري بين البلدين الصديقين.