+A
A-

النفيعي: الأهالي يئنون من أزمة (سكن العزاب الآسيويين)

قال عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي بأنه يتلقى يومياً اتصالات وشكاوي كثيرة من أهالي الدائرة، ومن المواطنون ككل بمحافظة المحرق، يشكون بها الأمرين من السلوكيات السلبية للعمالة الآسيوية المتناثرة (بكثرة) في الفرجان بمساكن تصنف بالعشوائية.

وأكد النفيعي التوجه لتمرير ملف قانون (سكن العزاب) والموجود حالياً في ادراج لجنة الخدمات بمجلس النواب، مبينا بأن العزاب الآسيويون حفزوا بممارساتهم السيئة الكثير من المواطنين لهجرة مناطقهم، وأوجدوا بها عادات دخيلة ومرفوضة، بشكل قسري واجباري على بقية الساكنين.

وأشار إلى أن ما يتداول بشكل من أحاديث بين الناس، في المجالس، وفي مجلس محافظ المحرق، والأعيان وغيرهم، لا يكاد يخلو من التطرق لهذا الملف، خصوصاً مع تنامي حوادث الاعتداء، والسرقات، والسكر البين، والتحرش في الفتيات والأطفال والتي يقف خلفها الآسيويون.

وأوضح النائب النفيعي بأن الممارسات المخلة للآداب بين الأحياء السكنية، والفرجان، والتجاوزات الأخلاقية التي يتسبب بها الآسيويون، نظراً لاختلاف العادات والتقاليد، رفعت من منسوب الضرر والتأفف بين المواطنين بشكل كبير، الأمر الذي يلزم الجهات المختصة لأهمية الوصول لحلول جذرية وآمنة وضامنة، لهوية المجتمع، ولقيمه العروبية والإسلامية السمحاء.