+A
A-

الحبس سنة لشاب ضرب شرطيا وأهانه واستبدال عقوبته لخدمة المجتمع

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف شاب "18 عاما" محكوم بالحبس لمدة سنة واحدة مع الرأفة، لإدانته بالاعتداء على أحد أفراد الشرطة ضمن طاقم تنظيم إحدى المباريات المقامة على إستاد البحرين الوطني، إلا أنها قبلت طلبه باستبدال عقوبةالحبس المحكوم بها عليه بالعمل في خدمة المجتمع وبموافقته.

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ من المجني عليه الشرطي من أنه وأثناء ما كان على واجب عمله في استاد البحرين الوطني -مرتب لحراسة البوابات الشرقية المخصصة للدخول فقط- حضر مجموعة من الأشخاص من ضمنهم المتهم، فتم إبلاغهم أنه يمنع الخروج قبل انتهاء المباراة، فأفاد المتهم بأن الشرطة أغبياء، كما دفعه واعتدى عليه بقبضة يده فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي في وجهه وشفته وأتلف زيه العسكري.

وبالتحقيق مع المتهم قرر أنه في يوم المباراة كان الازدحام شديدا عند البوابة، وكان الشرطي المجني عليه يطلب منهم الانتظار حتى يقوم بإخراج الجمهور بالترتيب، فقال أحد المتواجدين أن (الشرطة ماعندهم نظام وأغبياء) فسمع ذلك الشرطي المجني عليه، وسألهم عمن تفوه بالكلام السابق، فأخبره أنه لم يقم بذلك.

وادعى أنه في تلك الأثناء قام المتواجدين بالقرب من البوابة بدفع الشرطي سالف الذكر، وبدوره هو اعتدى بالضرب على جميع المتواجدين حوله، ثم التفت عليه وأمسكه من قميصه وضربه على رأسه وأذنه بقبضة يده عدة مرات كما ضربه على أنفه، فطلب من الشرطي ضرورة إنزاله ليده، إلا أنه زعم أن الشرطي كرر ضربه له.

وتابع، أنه حينها شعر بالإغماء، ومن شدة انفعاله وغضبه قام بمسك الشرطي من بدلته العسكرية، مما سبب إتلاف في قميصه، حتى تدخل باقي أفراد الشرطة وفكوا الشجار بينهما، مشيرا إلى أن الشرطي استفزه عندما اعتدى عليه بالضرب وأنه لا علاقة له بالإصابات التي تعرض لها المجني عليه، وهو ما لم تصدقه المحكمة من المتهم.

وثبت للمحكمة أنه بتاريخ 15 فبراير 2018، أولا: اعتدى على سلى سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام -شرطي برتبة عريف- فأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يوما، وذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته.

ثانيا: أهان بالقول والفعل الموظف العام سالف الذكر أثناء وبسبب تأديته لوظيفته.