+A
A-

مدير شرطة المطار يؤكد على أمن وسلامة المسافرين وإنهاء إجراءاتهم بالسرعة والكفاءة

أشاد العقيد عبدالعزيز عبدالرحمن الدوسري مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي بالتوجيهات السديدة لمعالي وزير الداخلية لتقديم أفضل الخدمات الأمنية للمسافرين ، وفق أعلى معايير الجودة لضمان سهولة وسلاسة الحركة في المطار ، معربا عن شكره وتقديره للدعم المستمر من سعادة رئيس الأمن العام ، والمتابعة المستمرة من مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ ، وتمثل ذلك في إنهاء إجراءات المسافرين وأمتعتهم بالسرعة والكفاءة المطلوبة .

وأوضح أن المديرية تضع في اعتبارها وضمن أولوياتها أمن وسلامة المسافرين من خلال استدامة الجهود الحثيثة والتعاون مع الجهات ذات العلاقة والشركات العاملة في المطار ، بما يكفل الالتزام بالمعايير المُتبعة دولياً مع الأخذ في الحسبان كافة التدابير والاحترازات الأمنية لضمان حماية أمن منشأة المطار ومن يتواجد فيه ، وزيادة عدد رجال الأمن في أوقات الذروة ومواسم السفر، وتهيئة البيئة المناسبة لجميع مرتادي المطار ، مضيفا أن المديرية قامت عام 2018 بتأمين (786,98) من الرحلات الجوية وتفتيش (47,573,84) من حقائب المسافرين وتفتيش (839,818,8) مسافرا وتنظيم ما يقارب (638,195,3) من حركة سير المركبات أمام مبنى المطار.

وأشار إلى أنه من أجل ضمان انسيابية الحركة المرورية خلال مشروع توسعة المطار ، تقوم المديرية بتسهيل حركة السير من خلال التعاون والتنسيق بين غرفة العمليات بالمديرية والإدارة العامة للمرور، كما يتم الاستعانة بالكاميرات الأمنية لمراقبة الطرق في جميع الاتجاهات والأوقات ، تفادياً لحدوث أي عوائق أو اختناقات مرورية لمستخدمي الطريق بالإضافة إلى مباشرة البلاغات المرورية الخاصة بالمسافرين والموظفين وجميع مرتادي المطار ضمن منطقة اختصاص المديرية.

وحول إرشادات الأمن والسلامة التي ينبغي على المسافرين الإلمام بها ، أوضح العقيد عبدالعزيز الدوسري أنه يتطلب الحضور إلى المطار لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسفر قبل 3 ساعات من إقلاع الطائرة ، تحسبًا لأي ظرف قد يؤدي إلى تأخر موعد الوصول للمطار، ولعدم التسبب بتأخير الرحلات وعدم حمل أية مواد لا يسمح بإدخالها وذلك للحفاظ على انسيابية حركة المرور أمام المبنى وغيرها من الإجراءات بحيث تكفل عدم وجود أية معوقات للمسافر والموظف . وعند السفر إلى أي منطقة أو أي بلد في العالم فالمسافر هو المسئول الأول عن ضمان سلامته الشخصية وسلامة أمواله وممتلكاته لذلك يتوجب عليه دائما أخذ احتياطات الأمن والسلامة اللازمة والحيطة والحذر بجميع المخاطر المحدقة به أو الأشخاص أو الجهات المشبوهة.

وحول استعدادات مديرية شرطة المطار خلال فترة عيد الأضحى وموسم الحج ، أكد أنه يتم القيام بعدد من الترتيبات الأمنية ومنها وضع آلية عمل بين شركة مطار البحرين ، مديرية شرطة مطار البحرين الدولي ، شئون الجنسية والجوازات والإقامة ، الجمارك ، وشركات الطيـران، للتنسيق مع أعضاء لجنة الحج والمقاولين بخصوص إنهاء إجراءات مغادرة سفر الحجاج وعودتهم واستلامهم أمتعتهم بصالة الجمارك. كما يتم تكثيف الحراسة الأمنية على النقاط المخصصة لعبور المسافرين ، وترتيب أفراد إضافيين بوحدة شرطة المرور خلال هذه الفترة لتنظيم حركة المرور أثناء مغادرة الحجاج ، وترتيب شرطة خدمة المجتمع للمساهمة في مساعدة الحجاج وإرشادهم.
وحول ابرز القضايا والوقائع التي تم ضبطها ، أشار العقيد عبدالعزيز الدوسري إلى أن مديرية شرطة مطار البحرين الدولي ضبطت مسافرا كان قد أخفى ما يقارب المليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال في علبة مسحوق الغسيل لتهريبه خارج البحرين ، ولم يفصح عن المبلغ الذي بحوزته.
وأكد مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي أن المديرية على أتم الاستعداد للتصدي لمرتكبي الجريمة وتعقبها وكشفها وذلك بفضل التدريب المستمر الذي تقدمه وزارة الداخلية لأفرادها من الشرطة والتوعية للمجتمع لتفادي وقوع مثل هذه الجرائم.