+A
A-

وزير التربية والتعليم يفتتح أندية الوزارة الصيفية

افتتح وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي اليوم، برنامج الأندية الصيفية التي تقيمها الوزارة، والبالغ عددها 14 ناديا للطلبة البنين والبنات، موزعة على مدارس بمختلف المحافظات، وذلك خلال زيارة قام بها إلى النادي الصيفي بمدرسة صفية بنت عبدالمطلب الابتدائية للبنات.

واطلع الوزير على الأنشطة والبرامج المقدمة لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية في هذه الأندية، في الفئة العمرية 8 - 15 سنة، والتي تشمل المجالات الفنية والثقافية والرياضية والكشفية، إضافة إلى الآداب، والعلوم، والتربية الإسلامية، والتطبيقات العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وبرامج تنمية المهارات، إلى جانب الزيارات الترفيهية والتثقيفية.

وقال الوزير إن الوزارة قد توسعت هذا العام في الشريحة المستفيدة من هذه الأندية لتشمل طلبة المرحلة الإعدادية، مع زيادة عددها من 12 إلى 14 ناديا، مقسمة بين البنين والبنات، وزيادة أيام عملها من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع، بما رفع طاقتها الاستيعابية إلى أكثر من 2800 طالب وطالبة، بواقع 200 لكل ناد، وذلك في إطار الاهتمام وشغل أوقاتهم بصورة إيجابية خلال عطلة نهاية العام الدراسي، واستثمار طاقاتهم وتطوير مواهبهم وإبداعاتهم، بإشراف نخبة من التربويين المتخصصين.

وأوضح الوزير أن مركز رعاية الطلبة الموهوبين التابع للوزارة مستمر في فتح أبوابه خلال العطلة الصيفية، لاستقطاب العديد من الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، وتقديم برامج منوعة تنمي مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية، واستمرار عمل مراكز التدريب المخصصة للأنشطة الرياضية على مدار العام، وبذلك تكون الوزارة قد سخرت كافة الإمكانات لاستيعاب أكبر شريحة من الأبناء الطلبة.

وأكد الوزير أن الوزارة تنظر في فلسفتها وفي برامجها إلى أهمية الربط بين التعليم والتدريب، لأنهما وجهان لعملة واحدة وهي إعداد الشباب البحريني لأدوار المواطنة ولامتلاك المهارات والمعارف اللازمة للعيش في القرن الحادي والعشرين، وخاصة قيم العيش المشترك والتسامح والوحدة الوطنية، مشيدا بالجهود التي يبذلها القائمون على هذه الأندية، سواء من الإدارات المتخصصة بالوزارة، أو من قبل المدارس.

الجدير بالذكر أن أندية الوزارة الصيفية تستمر حتى تاريخ 31 يوليو الجاري، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.