+A
A-

وزير العمل يفتتح ملتقى الذكاء العاطفي لتقليل ضغوطات العمل ورفع الإنتاجية

تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، افتتح اليوم ملتقى الذكاء العاطفي تحت عنوان: (الذكاء العاطفي لتقليل ضغوطات العمل ورفع الإنتاجية)، الذي تنظمه مجموعة "أورجين"، بحضور رئيسها د. أحمد محمد البناء، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب وتنمية الموارد البشرية، د. إبراهيم خليفة الدوسري، إلى جانب مسؤولين ومتخصصين في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية، وعدد من المشاركين من طلبة الجامعات والخريجين.

وتأتي إقامة هذا الملتقى، الذي يحاضر فيه الخبير الدولي في الذكاء العاطفي، السيد ريكاردو كابيت، في إطار الاستفادة من الخبرات العالمية، في مجال دراسة مختلف الأبعاد والمفاهيم الحديثة في مجال تنمية الموارد البشرية.

ويناقش الملتقى، أهمية الذكاء العاطفي وتأثيره المباشر على النجاح المهني، خاصة فيما يتعلق بإدارة الوقت، واتخاذ القرارات، وتحمل المسؤولية، والثقة، والتواصل الفعال. كما يتناول المعوقات، وضغوطات العمل والحياة التي تواجه الموظفين، وكيفية حلها، مع تطبيقات عملية لمفاهيم الذكاء العاطفي، وإدارة التوتر، وتنمية مهارة خدمة العملاء من داخل وخارج المؤسسة لتحقيق بيئة عمل صحية ومرنة.

وأكد حميدان بهذه المناسبة، على أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات، التي تتناول آخر التطورات على صعيد تنمية الموارد البشرية والقوى العاملة، خاصة مع تنامي التكنولوجيا، التي تتطلب توفير بيئة عمل صحية بعيدة عن المؤثرات السلبية.

وأشار إلى أن امتلاك مختلف المهارات لدى الموظف والعامل يسهم بشكل كبير في رفع معدلات الإنتاجية؛ من حيث التصرف بحكمة في مختلف الظروف. لافتا إلى أن القيادات الإدارية هي الأكثر حاجة إلى هذا النوع من المهارات؛ من أجل اتخاذ القرارات المهمة والمناسبة. داعيا، مسؤولي الموارد البشرية للتركيز على تطوير هذه المهارات؛ لتعزيز بيئة العمل وتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.

من جانبه، أكد د. أحمد محمد البناء، على أهمية الذكاء العاطفي في بيئة العمل، وتسخيره بما يزيد من الإنتاجية والربحية. لافتا إلى أن تزويد العاملين بمختلف المهارات يعد مسؤولية مشتركة بين مختلف الأطراف ذات الصلة بمنظومة تنمية الموارد البشرية.

وكرم، خلال الحفل، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، على رعايته الملتقى، وكذلك تقديرا لدعمه أنشطة ومجالات التدريب ، خصوصا مجال تنمية الموارد البشرية. كما كرمت الجهات الراعية للملتقى.

وتستمر فعاليات الملتقى بإقامة ورشة عمل تدريبية يومي 8 و9 يوليو، بمشاركة موظفين وباحثين من القطاعين العام والخاص.