+A
A-

المناقصات: "إدامة" تعيد دراسة المخطط المبدئي لمشروع تطوير بلاج الجزائر

367 ألف دينار لتطوير "الصرف الصحي" بالمحرق

 

طرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (شؤون الأشغال) في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي في منطقة المحرق تقدم إليها 11 عطاء، عُلق أحدها، وأقل عطاء لشركة (Al Kooheji Technical Services) بـ 367 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.12 مليون دينار.

ووفقًا للمعلومات المنشورة على موقع المجلس، فإنه سيتم استبدال الخط الرئيس لمياه الصرف الصحي الموجود في منطقة المحرق والممتد بين شارعي رقم 513 و317، وبناء خط رئيس جديد بقطر يتراوح بين 400 و500 مم بطول كلي يبلغ 800 متر، وكذلك يتضمن المشروع إعادة تأهيل خط مياه الصرف الصحي الممتد بطول 261 مترا وقطر 400 مم على شارع ولي العهد ومحطة الضخ الموجودة على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بقدرة 100 لتر في الثانية ومحطة أخرى تقع على شارع رقم 513 بقدرة 60 لتر في الثانية، إضافة إلى إلغاء محطة ضخ واحدة فقط 35 لترا في الثانية تقع على شارع ولي العهد.

وطرحت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) مناقصة لإعادة دراسة المخطط المبدئي لمشروع تطوير بلاج الجزائر، والمعد من جانب شركة فوستر وشركاؤه في العام 2010، وذلك استنادًا إلى التحديثات المصممة والمطلوبة من قبل شركة إدامة، وفقًا لمتطلبات السوق العقارية، تقدم إليها عطاء وحيد لشركة فوستر وشركاؤه بـ 250 ألف جنيه استرليني (ما يعادل 117.6 ألف دينار).

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات، فتح 27 عطاء لـ 6 مناقصات ومزايدات تابعة لـ 6 جهات حكومية، في حين تم تعليق 3 عطاءات تابعة لمناقصتين. وبلغ مجموع أقل العطاءات نحو 1.03 مليون دينار.

وفتح المجلس مناقصة لشركة تطوير للبترول لتوفير خدمات التدقيق تقدم إليها 6 عطاءات، أقلها بنحو 29.8 ألف دينار، في حين أكبرها بـ 351 ألف دينار. ويتضمن أداء المقاول توفير تدقيق البيانات المالية، المراجعة المؤقتة للمعلومات المالية والإجراءات المتفق عليها المتعلقة بحسابات توزيع الغاز وإدارة عمليات المبيعات (البيانات المالية). كما يجب على المقاول إجراء التدقيق وفقًا للمعايير الدولية للتدقيق ("المعايير الدولية للمحاسبة") الصادرة عن الاتحاد الدولي للمحاسبين ("IFAC").   

كما فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج لتحديث نظام الهواتف لشركة طيران الخليج ومركز الاتصال العالمي، تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 352.6 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 360.6 ألف دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لوزارة المواصلات والاتصالات لاستبدال مكيفات مركز معلومات الطيران في مطار البحرين الدولي تقدم إليها 6 عطاءات علق أثنان منها، وأقل عطاء بـ 87 ألف دينار، وأكبرها بقرابة 188.7 ألف دينار.

وبدأت الوزارة بطرح هذه المناقصة للحصول على خدمات مقاول مؤهل لاستبدال وحدات التكييف ونظام التبريد في مركز معلومات الطيران بالمطار، حيث يشمل العمل، ولكن لا يقتصر على التسليم إلى الموقع، والإنشاء، والفحص، والإعداد للعمل لجميع المواد المطلوبة ضمن نطاق العمل لوحدات تكييف الهواء الجديدة.   

وأيضًا، فتح المجلس مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتصميم وصناعة وفحص واختيار المكثفات تباعًا مع حزمة القاذف (الأساسي والثانوي وساحب الهواء) والمواد المصاحبة، تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 209.7 ألف دولار (ما يعادل 78.8 ألف دينار).