+A
A-

زينل: بحث احتياجات الصيادين وحماية الثروة السمكية

صرحت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن الحفاظ على الحياة البحرية والثروة السمكية مسؤولية وطنية تستلزم تظافر الجهود والطاقات، وتتطلب مساهمة كافة المعنيين والمشتغلين في المهنة من أجل تلافي الممارسات أو أساليب الصيد غير القانونية، التي تضر بالحياة البحرية، وتؤثر على المخزون السمكي.
 
وأشارت معاليها إلى أن هناك جهوداً نيابية حثيثة جرت خلال دور الإنعقاد الأول من أجل الصيادين، والتأكيد على ضمان استقرار أوضاعهم المهنية، والمساهمة في دعم احتياجاتهم.
 
جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب في مكتبها صباح (الثلاثاء) وبحضور سعادة النائب عبدالرزاق عبدالله حطاب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، وسعادة النائب خالد صالح بوعنق عضو لجنة المرافق العامة والبيئة. وفد جمعية الصيادين برئاسة السيد جاسم الجيران.
 
من جانبه، أشاد رئيس جمعية الصيادين باهتمام مجلس النواب بملف الصيادين، ومؤكداً تقديرهُ للجهود النيابية، والمساعي التي بذلها أصحاب السعادة النواب في إيصال صوت الصيادين وتفهم مطالباتهم، وإيصال مرئياتهم للمسؤولين في الحكومة الموقرة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تسهم في تعزيز وتطوير عملهم.