+A
A-

خلف والمؤيد يتفقدان إنجاز ملعب حديقة البيان

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمعية سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة بزيارة تفقدية لموقع ملعب حديقة البيان بالرفاع الذي تم إنجازه مؤخرا ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإنشاء 100 ملعب في الفرجان.

واطلع الوزيران خلال الزيارة على مراحل إنجاز الملعب الذي يعتبر باكورة الملاعب المزمع إنشائها في مختلف مناطق البحرين، حيث تمت زراعة هذا الملعب وكذلك بقية الملاعب التي سيتم إنشائها بالعشب الطبيعي في الحدائق القريبة من المناطق السكنية ومن بينها ملعب حديقة نون في الرفاع قيد التنفيذ حاليا والمنتظر الانتهاء منه قريبا.

كما زار الوزيران الملاعب في مجمع 809 بمدينة عيسى وذلك للاطلاع عليها وتطويرها ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وحضر الزيارة وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية م. عاصم عبداللطيف ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية السيد بدر التميمي وممثل المنطقة العضو البلدي خالد جناحي ومن جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة م. خالد سليم الحاج القائم بأعمال الوكيل المساعد للمنشآت والمشاريع.

كما قام الوزيران خلال الزيارة بتفقد عدد من المواقع المقترحة في المحافظة الجنوبية لأجل إنشاء الملاعب عليها وذلك ضمن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأعرب سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاقه مبادرة بإنشاء 100 ملعب في الفرجان، مشيدا بمبادرة سموه التي تهدف الى دعم الشباب والناشئة وكافة الفئات العمرية في المجتمع باعتبارها مبادرة تحمل بين طياتها العديد من الأهداف والرسائل والقيم النبيلة التي تنعكس على كافة أبناء المجتمع البحريني.

وأوضح خلف أن وزارة الأشغال والبلديات وبالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وجميع الجهات ذات العلاقة ماضية في تنفيذ هذه المبادرة وتحديد المواقع المطلوبة موجها جميع الأجهزة التنفيذية في البلديات الأربع بتكثيف العمل لإنجاز المواقع المقررة حسب الخطة الموضوعة وحسب البرنامج الزمني المتفق عليه.

وأشاد سعادة الوزير خلف بالتفاعل الإيجابي مع هذه المبادرة الشبابية والإنسانية من قبل القطاعات المختلفة الأهلية والحكومية والخاصة والتي تنعكس على سرعة الإنجاز وكذلك على استفادة أكبر قدر من الفئات الشبابية منها.

وأكد خلف على ان مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستساهم في توفير بيئة مناسبة للشباب وفئات المجتمع من اجل ممارسة الرياضة بصورة مستمرة وبطريقة حديثة وعصرية، مشيدا باهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بقطاع الرياضة والذي حقق إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.

ومن جانبه أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تسعى الى تحقيق قدر كبير من التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في سبيل تنفيذ مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإنشاء 100 ملعب في الفرجان بصورة متميزة للوصول الى الأهداف التي وجدت من أجلها في إحياء ملاعب الفرجان التي كانت مكانا مناسبا لاكتشاف المواهب وصناعة النجوم في مختلف الألعاب الرياضية.

وبين سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد ان ملعب البيان يعتبر أول ملاعب التي تنفذ ضمن مبادرة 100 ملعب حيث قامت وزارة شؤون الشباب والرياضة بتنفيذ الملعب بالتعاون مع وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وأضاف وزير شؤون الشباب والرياضة أن التعاون بين وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني كان واضحا منذ إطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمبادرة بإنشاء 100 ملعب حيث حرصت الوزارتين على تنسيق العمل المشترك بصورة مستمرة الامر الذي ساهم في تنفيذ ملعب البيان الذي يعتبر واحدا من ملاعب الفرجان ومن المؤكد أن التنسيق سيتواصل بين الجانبين في سبيل الوصول لتنفيذ المزيد من الملاعب في المستقبل القريب.

وأعرب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة عن شكره وتقديره لسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف على تعاونه في سبيل تنفيذ الملعب ومتابعته الموصولة لكافة الإجراءات المتخذة بين الوزارتين الامر الذي ساهم في نجاح انشاء الملعب الذي ستكون انعكاساته إيجابية على الشباب البحريني وسيكون المكان المثالي لصناعة النجوم وتأكيد دور ملاعب الفرجان.

كما أشاد السيد أيمن بن توفيق المؤيد بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات في تهيئة البيئة المناسبة للأنشطة الرياضية، مشيدا بمبادرة الوزارة بوضع الأجهزة الرياضية ضمن مشاريعها وخصوصا في مشروع ممشى الاستقلال وممشى نادي النجمة وكذلك ممشى ساحل البسيتين.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد طرح مبادرة سموه بإنشاء 100 ملعب رياضي متعددة الأغراض في فرجان البحرين لتشمل انشطة مختلفة في مختلف مدن وقرى المملكة.

وتهدف مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإقامة 100 ملعب مصمم بطريقة فنية متنوعة داخل قرى ومدن المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص والحكومي وذلك بهدف تنمية المواهب الشبابية والحفاظ على تحقيق التربية البدنية وبنية الاجسام الصحيحة لشباب مملكة البحرين وتشجيع ممارسة الرياضة من خلال توفير ملاعب يتحقق فيها سهولة ومرونة الوصول اليها ببساطة.

كما تهدف مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم ملاعب الفرجان والتي كانت مركزا أساسيا لتخريج العديد من اللاعبين المتميزين في مختلف الألعاب الرياضية وتأتي هذه المبادرة لوضع خطة متكاملة وتصور واضح لاستمرارا تطويرها باعتبارها بيئة خصبة للمواهب الرياضية وكانت تزود الأندية البحرينية بالمواهب الرياضية الناشئة ولتكون ملاعب الفرجان تحظى بدور أساسي في احتضان المواهب وتخريجها بصورة مستمرة كما كانت في الماضي حيث خرجت العديد من اللاعبين الذين مثلوا الاندية والمنتخبات الوطنية في العديد من المحافل الرياضية.