+A
A-

رئيس قسم الحج والعمرة: لجنة التقييم والمتابعة ببعثة الحج تجتمع مع الحملات

أكد رئيس قسم شؤون الحج والعمرة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف السيد خالد جاسم المالود حرص لجنة التقييم والمتابعة التابعة لبعثة مملكة البحرين للحج، على التأكد من تقديم أفضل الخدمات لحجاج مملكة البحرين لموسم حج 1440هـ /2019م، وذلك بالتنسيق مع حملات الحج.

وأفاد المالود بأن لجنة التقييم والمتابعة قد عقدت مؤخرا اجتماعها التنسيقي برئاسة السيد صلاح يوسف الشريان، مع أصحاب حملات الحج للتأكد من كافة الأمور المتعلقة بخدمة حجاج مملكة البحرين، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مسودة استمارة تقييم الخدمات المقدمة للحجاج خلال موسم حج 1440هـ/2019م، والتي تتضمن ثلاث مراحل (تقييم الخدمات المقدمة قبل السفر)، و(التقييم أثناء التواجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة)، و(التقييم أثناء التواجد في المشاعر المقدسة)، وتم تعديل أغلب المعايير ليحرص أصحاب حملات الحج على توفير أفضل الخدمات للحجاج.

وأوضح أنه تم خلال اجتماع اللجنة إعداد كشوف تتضمن أرقام وعناوين مساكن حجاج مملكة البحرين بمكة المكرمة والمدينة المنورة مع تحديد مواقع السكن عبر جهاز تحديد المواقع، وذلك لسهولة الوصول لمقرات السكن للتقييم أو في حال وقوع أي طارئ، مشيرا الى ان هذه المرحلة هي الثانية لأعمال لجنة التقييم والمتابعة، لافتا إلى أن اللجنة ستقوم في جولتها التفقدية الأولى بزيارة الحملات ولمدة ثلاثة أيام قبل وصول الحجاج، كما ستقوم اللجنة بزيارة الحملات في المشاعر المقدسة وهو المرحلة الثالثة للجنة التقييم والمتابعة للتأكد من تقديم أفضل الخدمات لكافة الحجاج.

وقال ان اللجنة ستعقد لقاء آخر مع جميع حملات الحج لاطلاعهم على آخر المستجدات فيما يتعلق ببنود التقييم والمتابعة، والتأكيد على تسليم الحجاج نسخة من اتفاقية الحاج والمقاول المصدقة من كلا الطرفين حفاظا على حقوقهم ، وكذلك لمناقشة الاجراءات الإدارية والصحية لمقار الإعاشة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وإجراء الفحوصات الطبية للعاملين فيها.

وأشاد المالود بتعاون جميع حملات الحج البحرينية مع اللجنة وتحملهم المسؤولية الكاملة في المحافظة على السمعة الطيبة والمكانة المميزة التي بلغتها الحملات في السنوات الأخيرة.

وأثنى على جهود معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، وفضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، وفضيلة الدكتور محمد طاهر القطان مدير الشؤون الدينية، لإسهامهم في تذليل الصعوبات التي تواجهها الحملات من أجل خدمة حجاج المملكة حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

جدير بالذكر أن لجنة التقييم والمتابعة تضم في عضويتها إضافة إلى أعضاء من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، كلا من: أعضاء من وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم (قائدات الكشافة).