+A
A-

هواوي تُطلق هاتفها الذكي MATE 20 X 5G في البحرين

أطلقت هواوي هاتفها الذكي Mate 20 X 5G الذي طال انتظاره في البحرين ليكون أقوى بداية لحقبة الجيل الخامس. أصبح بإمكان العملاء اليوم زيارة إحدى فروع VIVA البحرين واقتناء الهاتف مقابل 379.9 دينار بحريني أو شرائه بعقود لمدة 24 شهراً بقسط شهري يبدأ من 15.5 دينار بحريني، متوفر مع بطاقة SIM آجلة الدفع من VIVA البحرين.

جهزت هواوي هذا الهاتف الرائع برقاقتين متعددتين الأنماط تدعمان الجيل الخامس 5G وهما رقاقة  Balong 5000 الأولى من نوعها في العالم من فئة 7 نانومتر، وكيرين 980 ذات الأداء الاستثنائي. تضمن الرقاقتان إثراء تجربة مستخدمي هاتف Mate 20 X 5G بأفضل اتصال بشبكة الجيل الخامس مع القدرة على الانتقال إلى شبكات الجيل الرابع، والجيل الثالث، والجيل الثاني وأنظمة الشبكات الأخرى. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يعمل هذا الهاتف أيضاً على شبكة Standalone (SA) 5G المستقلة، وشبكة Non-Standalone (NSA) 5G غير المستقلة مما يجعله الأفضل على الإطلاق للاستمتاع بشبكة الجيل الخامس 5G.

تعليقاً على ذلك، قال إيان لي – رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في عدة دول في الشرق الأوسط: "تقدم تقنية الجيل الخامس حقبة جديدة من الاتصال ونحن نفخر بأننا في طليعة الشركات التي توفر هذه التقنية لنرسي من خلالها معاييرٍ جديدة في العالم حول ما يمكن للهواتف الذكية أن توفره لنا من مزايا هائلة. ويُعد هاتفنا HUAWEI Mate 20 X 5G بمثابة تحفة فنية في عالم التقنيات وثمار استثماراتنا الكبيرة في الجيل الخامس، وهذه هي البداية فقط، حيث أننا في هواوي نسعى لإثراء العملاء بتجربة حياة ذكية غير مسبوقة".

يعمل هاتف هواوي Mate 20 X 5G بنظام تشغيل EMUI 9.1 المُحدث وتتضمن مزاياه شاشة بقياس 7.2 بوصة ونظام تصوير Leica Matrix متعدد النقاط. ويعمل نظام التشغيل المُحدث على توفير أفضل معالجة للصور بتقنية الذكاء الاصطناعي تُكمله ثلاث كاميرات خلفية من لايكا تعمل على تحسين مظهر الألوان ومستوى تشبعها وصفائها، والتباين، وحدة الصورة حسب المنظر الذي يتم التقاطه. وتضمن جميع هذه التقنيات أن مستخدمي هذا الهاتف بإمكانهم التقاط صور مذهلة بدون الحاجة إلى ضبط إعدادات التصوير أو تنقيح الصور.

ولا تنتهي مزايا هذا الهاتف الذكي عند هذا الحد فحسب بل يتضمن بطاريه ذات عمر تشغيلي استثنائي تدعم تقنية الشحن السريع والتبريد مما يضمن الحفاظ على استمرارية الأداء المذهل والاستجابة السريعة والمستمرة للهاتف حتى أثناء تشغيل التطبيقات والوسائط عالية الدقة والألعاب.

نظراً لأن الابتكار هو محور وأساس جميع أعمالها، بدأت هواوي استثماراتها في تقنية الجيل الخامس في عام 2009 وبحلول عام 2018 استثمرت الشركة 600 مليون دولار أمريكي على الأقل في الأبحاث والتطوير والابتكارات المتعلقة بهذه التقنية الجديدة. وحتى الآن، أسست هواوي العديد من مراكز البحث والتطوير في مجال تقنية الجيل الخامس تضم جميعها أكثر من 2,000 مهندس وخبير، ولديها براءات اختراع في 2,570 فئة تتعلق بتقنية الجيل الخامس في المعهد الأوروبي لمعايرة الاتصالات بما يعادل 17% من إجمالي براءات الاختراع العالمية في هذا الشأن مما يجعلها الأولى على مستوى العالم.

جديرٌ بالذكر أن هواوي تشارك في بناء البنية الأساسية لشبكات اتصالات الجيل الخامس 5G في 30 دولة حول العالم حيث تساعد مشغلي شبكات الاتصالات في العديد من الدول والمناطق في بناء شبكات الجيل الخامس. وفي الوقت الراهن، تعد هواوي الأولى عالمياً من حيث العقود التجارية لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس وقامت بشحن 100,000 محطة خاصة بتقنية الجيل الخامس 5G.