+A
A-

المهر عالي تحقق ثاني انتصاراته للفوز في سباق دارلي روبرت

تمكن المهر عالي ملك الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية شؤون الخيل من تحقيق المركز الاول في كأس دارلي روبرت بابرن الفئة الثانية والذي اقيم على مضمار دوفيل - فرنسا وسط مشاركة كبيرة من قبل عدد من المهور من مختلف دول العالم.

وجاء السباق الذي شارك فيه المهر عالي وخصص لعمر السنتين مهرات ومهور على إلارضية العشبية المسافة ١١٠٠ متر قويا جدا وحماسيا حتى الامتار الاخيرة من السباق الذي تمكن فيه المهر عالي من تحقيق الانتصار الثاني له في سباقات الخيل.

وتمكن المدرب سايمون كرسفورد من التعامل بصورة واقعية مع السباق حيث وضع الخطة المناسبة للفارس فرنكي ديتوري والذي تمكن من تطبيق الخطة بشكل صحيح وتوافق مع المهر عالي الى أن تمكن من قيادته لتحقيق المركز الاول في السباق والذي كانت فيه المنافسة حاضرة بقوة.

وفي نهاية السباق تسلم المالك الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة درع المركز الاول من قبل اللجنة المنظمة للسباق، وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في تصريح له " يعتبر السباق من أقوى السباقات التي تقام في فرنسا ويشهد دائما حضورا قويا وتنافسا واضحا بين جميع الملاك للظفر بالمركز الاول في السباق ولكن المهر عالي وبفضل المدرب والفارس تمكن من تحقيق المركز الاول في السباق ليحقق ثاني انتصاراته ونأمل أن يواصل المهر مسيرته في حصد الانجازات وتأكيد التطور الذي تعيشه رياضة سباقات الخيل في مملكة البحرين".

وتابع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة " نشكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة على متابعته المستمرة لمسيرة المهر عالي في السباقات المختلفة وكانت لمتابعة سموه الاثر الكبير في تحقيق الانتصارات ونحن على ثقة تامة بأنه المستقبل سيكون أفضل لرياضة سباقات الخيل وسنعمل على تحقيق المزيد من الانتصارات".

يذكر أن المهر عالي تمكن من تحقيق انتصار تاريخي لمملكة البحرين في سباق مضمار اسكوت  ببريطانيا ضمن مهرجان رويال اسكوت العريق، حيث تمكن الفارس العالمي فرنكي ديتوري  من قيادة المهر عالي  لتحقيق المركز الاول في شوط نرفلوك المسافة 1000 متر في الفئة الثانية المخصص لعمر السنتين وتمكن من خطف المركز الاول من بين 14 مشارك.