+A
A-

البحرين تشارك في الملتقى الهندي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ٢٠١٩

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة الدكتور عبدالحسن الديري رئيس مجلس إدارة جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية في الملتقى الهندي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ٢٠١٩، والذي جرى تنظيمه مؤخراً وللعام الثاني على التوالي في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث لاقت جلسة النقاش الخاصة بمملكة البحرين كل الترحيب من المستثمرين المشاركين وبخاصة الذين يتطلعون إلى توسيع استثماراتهم وإيجاد شراكات دولية مع المستثمرين من الخليج عموماً والبحرين بشكل خاص.

واستعرض الديري في معرض حديثه البيئة الجاذبة للاستثمار في البحرين والتي تركز على الاستثمار في التكنولوجيا وخاصة في المعاملات البنكية الرقمية (الفنتك) وغيرها من الاستثمارات ذات المردود الجيد والقيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

هذا وقد التقى الدكتور عبدالحسن الديري على هامش الملتقى بوزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الهندي المهندس نيتين جادكاري حيث قدم له الدعوة لزيارة البحرين والمشاركة كمتحدث رئيسي في افتتاح المؤتمر السنوي السابع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاحتفال الخاص بمناسبة مرور ٢٠ عاماً على تأسيس الجمعية حيث رحب بالدعوة ووعد بزيارة البحرين والمشاركة في المؤتمر.

كما كان لمشاركة ممثل مكتب مجلس التنمية الاقتصادية في نيودلهي بالهند في هذه الجلسة الحوارية الخاصة بالبحرين أبلغ الأثر في التجاوب مع استفسارات المشاركين في المؤتمر.

من جانبه تحدث المهندس عبدالرحيم فخرو نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عن المؤتمر السنوي السابع ليوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي تعمل الجمعية على تنظيمه سنوياً منذ العام ٢٠١٠ حيث يأتي هذا العام في نسخته السابعة بعنوان نقل التكنولوجيا وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مبيناً بأن المؤتمر سيركز على مجالات التعاون التجاري المشترك بين الخليج والهند رغبة في توسيع الشراكات التجارية بين الخليج والهند لما تمتلكه الهند من قوة اقتصادية تعتبر أقوى الاقتصاديات العالمية الأسرع نمواً عالمياً.

وفي ختام الملتقى الهندي وقعت جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية مذكرة تعاون مع المؤسسة الهندية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعمل بموجبها الطرفان على التعاون في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين.