+A
A-

وزارة الخارجية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة البحرين للثقافة والآثار

التقى معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، اليوم، بالديوان العام للوزارة، بمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وخلال اللقاء، قام معالي وزير الخارجية ومعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالتوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجالات الدبلوماسية والثقافية.

وأكد معالي وزير الخارجية أن توقيع مذكرة التفاهم تأتي تجسيداً للتعاون الوثيق بين وزارة الخارجية وهيئة البحرين للثقافة والآثار وتعكس حرصهما على المضي بهذا التعاون لمستويات أرحب بما يدعم جهودهما ومساعيهما الحثيثة لتعزيز مكانة مملكة البحرين إقليميًا ودوليًا في شتى الأصعدة، مشددًا معاليه على أن مذكرة التفاهم ستسهم في تطوير أطر التنسيق المشترك في مختلف المحافل الدولية. 

ونوه معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالجهود المتميزة التي تقوم بها معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وهيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على التراث وإبراز الموروث الحضاري والثقافي الذي تزخر به مملكة البحرين مما يعزز من مكانة المملكة في مصاف الدول الرائدة على مستوى المنطقة في مجالات عدة، متمنيًا لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ولهيئة البحرين للثقافة والآثار مزيدًا من النجاحات المبهرة بما يعود بالنفع والفائدة على مملكة البحرين وشعبها.

من جانبها، عبرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الخارجية والتي تستند إلى نهج التواصل المستمر بينهما، مؤكدة أن هذه الخطوة ستعطي دفعة قوية للتعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة الدبلوماسي والثقافي.