+A
A-

حضور جماهيري غفير لمهرجان يوم التراث "الحية بية"

وسط حضور جماهيري غفير أقامت محافظة المحرق مهرجان يوم التراث (الحية بية) على شاطئ البسيتين المقابل لجزيرة الساية بمحافظة المحرق تحت رعاية سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق.

وتضمن احتفال يوم التراث مشاركة الأسر المنتجة وتميز بالأكلات الشعبية والالعاب الترفيهية والمسابقات المتنوعة والأغاني والأهازيج التراثية التي صاحبت رمي الأطفال للحية بيه على ساحل البسيتين، حيث قامت محافظة المحرق بتوزيع عدد ألف نبتة على الأطفال والزوار لتعيد الى الذاكرة هذا الموروث الشعبي الترفيهي.

وفي ختام الاحتفال ادلى محافظ محافظة المحرق بتصريح رفع من خلاله باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة التهاني والتبريكات الى القيادة الحكيمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن محافظة المحرق برجالها ونسائها تثمن لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الدعم اللامحدود لاحتفالات أهالي المحرق بأعيادهم الوطنية وإحياء تراثهم الأصيل في فرحة قلبية غامرة ملؤها الحب والولاء لقيادتنا الحكيمة حفظها الله ورعاها، مؤكدا أن هذا المهرجان والاحتفالية التي حظيت طوال الأعوام السابقة برعاية كريمة من أنجال وكريمات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تؤكد أهمية إحياء تراثنا الأصيل والحفاظ عليه والاعتزاز به.

وأشار المحافظ الى أن "الحية بيه تعد جزءاً من تراثنا الأصيل الذي نسعى إلى الحفاظ عليه وإيصاله إلى الأجيال القادمة لكي تزهو وتعتز بماضيها العريق وتراثها الممتد إلى مئات السنين، بالإضافة إلى كوننا نروج لسواحل المحرق الخلابة والسياحية، والتي ستشهد إقامة المشاريع السياحية عليها من مماش ومقاه ومطاعم لتكون وجهة السياحة الأولى للمواطنين والمقيمين والزوار".

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال ومنهم وزارة الداخلية ووزارة شؤون الإعلام ووزارة الصحة ووزارة الأشغال وبلدية المحرق. والمجلس البلدي والأهالي والمقيمين.