+A
A-

أمانة العاصمة: إزالة 763 مخالفة لباعة جائلين خلال نصف الأول من العام الجاري

كشفت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان عن إزالة 763 مخالفة للباعة الجائلين أجانب (غير بحرينيين) خلال الفترة ما بين شهر يناير حتى شهر يونيو من العام الجاري، مؤكدة أن الأمانة قامت بإزالة جميع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وقالت حميدان أن أمانة العاصمة وبتوجيهات من وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف تقوم بتكثيف الحملات على الباعة الجائلين الأجانب المخالفين والذين يقفون في الشوارع الرئيسية في العاصمة".

وأوضحت حميدان أنه " بلغ عدد الإزالات للباعة الجائلين في شهر يناير 105 وشهر فبراير 127 فيما بلغت في شهر مارس 137 وشهر إبريل 110 وشهر مايو 185 في حين بلغت في شهر يونيو 99 إزالة مشيرة إلى أن هناك ارتفاع في عدد الإزالات لشهر مايو وذلك لتزامنه مع شهر رمضان حيث تكثر هذه الظاهرة خلال هذه الفترة".

وأكدت مدير عام أمانة العاصمة على تشديد الرقابة وتنظيم حملات تفتيشية بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية داخل سوق المنامة القديم وفي عدد من الشوارع الرئيسية كشارع صعصعة وشارع الامام الحسين وشارع الحضرمي وشارع المعتصم وشارع الزبارة وشارع القصر.

وقالت حميدان "تردنا بشكل يومي عدد من الشكاوي من قبل المواطنين والمقيمين تتعلق بالباعة الجائلين وما تشكله هذه الظاهرة من خطر على الطرق وحركة السير المرورية وما تشكله هذه الظاهرة من خرقاً للقانون المعمول به في مملكة البحرين، وقد قمنا بوضع خطة لإزالة هذه المخالفات ونحن مستمرون في محاربة هذه الظاهرة الغير قانونية"

ودعت حميدان جميع المواطنين الى التعاون مع الأمانة من أجل الصالح العام والالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعت من أجل مصلحة الناس، مشيرا الى أن المخالفات التي يقوم بها الباعة الجائلين تعطل مصالح الناس وتسهم في تشويه المنظر العام.

يشار إلى أن أمانة العاصمة تواصل عملها في ضبط المخالفين واتخاذا الإجراءات ضدهم بالاستناد إلى المادة (14) من قانون إشغال الطريق العام الصادر بمرسوم بقانون (2) لسنة 1996 التي اجازت إلى البلدية إزالة الأشغال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف إذا كان الاشغال غير مرخص ومخلا بمقتضيات التنظيم أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال المنظر العام.