+A
A-

٦ نواب لوزير التربية: انشر نتائج البعثات أو ستساءل برلمانيا

يطالب النواب الموقعون ادناه وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي اعتماد الشفافية الكاملة في نشر نتائج توزيع البعثات لهذا العام وذلك بنشر اسماء المستفيدين مقرونه بمعدلاتهم الاكاديمية.

ويعتبر النواب أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز مبدأ الشفافية التي تتبعه وزارة التربية والتعليم واعلنت عنه سابقا، وكذلك إنهاء أي جدل او استغلال او توظيف لهذه العملية التي تطال المتفوقين من ابناء البحرين بكافة اطيافهم ومشاربهم.

ويؤكد النواب أن امتناع الوزارة عن نشر هذه المعلومات سيثير الكثير من علامات الاستفهام وسيشكل مادة للطعن في مصداقية وعدالة توزيع البعثات الدراسية.

ويردف النواب: ان عدم استجابة وزير التربية والتعليم لمطلب الشفافية المحق، يضع النواب في موقف ملزم لإستخدام الادوات الدستورية تفعيلا للدور الرقابي،  وذلك عبر توجيه الأسئلة البرلمانية الملزمة دستوريا او تشكيل لجنة تحقيق اذا ما استمرت الوزارة في سياسة تغييب البيانات والمعلومات في هذا الشأن.

ويختتم النواب بيانهم بأن مستقبل البحرين يكمن في تساوي الفرص واتباع معايير العدالة والشفافية وأن مراقبة مؤسسات الدولة والتأكد من اتباعها لهذه المبادئ هو من صلب عملهم النيابي ولا تهاون فيه على الاطلاق.

الموقعون:
١. النائب كلثم الحايكي
٢. ممدوح الصالح
٣.محمود مكي البحراني
٤.عمار آل عباس
٥. سيد فلاح هاشم
٦. عبدالنبي سلمان