+A
A-

نجوم الخليج يحيون حفلات "السودة"

تشهد حفلات موسم السودة نخبة من نجوم الخليج الذين يحيون الحفلات الغنائية المميزة خلال الأيام المقبلة،على مسرح الفنان الراحل طلال مداح بمركز الملك فهد الثقافي، الذي يتسع لنحو 4000 شخص.

تفتتح الفنانة الإماراتية أحلام الحفلات بأمسية غنائية في ليلة 16 أغسطس، بعد أن أحيت حفلين غنائيين في العاصمة الرياض خلال فترة الربيع، وبعد حفل غنائي بالساحل الغربي في جدة، ثم تغني في المنطقة الجنوبية ضمن موسمها وفي ثاني ليالي موسم السودة، يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلاً، بعد أن غنى في العديد من المناسبات الفنية بالسعودية في العلا والطائف، تخللتها أيضًا جولة القيصر هذا العام، وحفل غنائي في جدة بداية الصيف.

أما الليلة الغنائية الثالثة فيجدد الفنان راشد الماجد اللقاء مع جمهوره بمعية الفنان أصيل أبوبكر، في 29 أغسطس بحفل طربي؛ بعدما تشارك راشد وأصيل من خلال حفلات موسم الشرقية في مارس الماضي، واختتم راشد حفلات موسم جدة بسهرة مميزة، غنى خلالها لأربع ساعات متواصلة.

ومسك ختام حفلات موسم السودة، تلتقي خلالها الفنانة نوال الكويتية مع الجمهور السعودي، بمصاحبة الفنان عبادي الجوهر، الجمعة 30 أغسطس، بعد أن ألهبتْ جمهور الرياض وجدة بحفلات غنائية ناجحة، وأحيا عبادي مجموعة من الحفلات الغنائية بالسعودية في عدد من مدن المملكة ويأتي حفلا الختام في ليلتي 29 و30 أغسطس، من تنظيم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

يُذكر أن موسم السودة هو إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ بهدف إبراز ما تمتلكه المملكة من مقومات سياحية، وتسليط الضوء على المكونات التاريخية والحضارية، والتنوع الثقافي والفني​.