+A
A-

الاتحاد العربي للريشة يضع اللمسات الأخيرة لانطلاق البطولة العربية للناشئين

يبذل الاتحاد العربي للريشة الطائرة جهودا كبيرة في سبيل إقامة منافسات البطولة العربية الثانية للناشئين تحت 15 و17 عام بحلتها الجديدة والتي ستقام بضيافة المملكة الأردنية الهاشمية من 24 لغاية 26 الشهر الجاري بمشاركة 69 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول عربية.

وعملت الأمانة العامة للإتحاد العربي خلال الفترة الماضية كخلية نحل بهدف إتمام كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة بالتنسيق والتواصل المستمر مع الاتحاد الأردني للريشة الطائرة والذي يقوم هو الآخر بجهود جبارة وكبيرة لإتمام كافة النواحي التنظيمية، ووضع الاتحاد العربي اللمسات الأخيرة لانطلاق الحدث بما يكفل إخراج الحدث بالشكل الرائع والمتميز.

النسخة الثانية بشكلها الجديد

أكد الأمين العام للإتحاد العربي للريشة الطائرة سيد جعفر ابراهيم أن البطولة العربية للناشئين تحت 15 و17 تقام للمرة الثانية على التوالي بحلتها الجديدة وشكلها المغاير، حيث أقيمت النسخة الأولى بالشكل الجديد لأول مرة في العام الماضي في لبنان بعد تشكيل الاتحاد العربي الجديد برئاسة الدكتورة سوسن تقوي، مشيرا إلى أن التغيير يتمثل في تحديد فئة المنافسات لتقام تحت 15 و17 عام فقط وهو ما تم الاتفاق عليه من قبل اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي ليتم تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية بالنسبة للاعبين الواعدين.

وأضاف ابراهيم " على مدار السنوات الماضية نظم الاتحاد العربي للريشة الطائرة العديد من البطولات في سنوات متفرقة، ولكن هذه البطولة لم تكن تقام لفئة عمرية محددة وكانت تختلف من عام لآخر، ولكننا ارتأينا إقامتها تحت سن 15 و17 وهاهي تقام للسنة الثانية على التوالي..".

وأشاد ابراهيم بالجهود التي بذلها الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة في العام الماضي 2018 من خلال احتضان النسخة الأولى، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في اقامة النسخة الثانية التي ستبصر النور بعد يومين، مؤكدا حرص الاتحاد العربي على تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات مشيدا بتعاون كافة الاتحادات الوطنية العربية التي حرصت على المشاركة.

اربعة منتخبات تنافس على المراكز الأولى

تشارك في منافسات البطولة العربية 8 دول وهي الجزائر، مصر، الأردن، ليبيا، السعودية، البحرين، العراق، لبنان.

وتعتبر كلا من منتخبات الجزائر ومصر والأردن والعراق في مقدمة المنتخبات المرشحة للمنافسة بقوة في جميع مسابقات البطولة (الفردي والزوجي والزوجي المختلط) وذلك عطفا على نتائجهم في النسخة الماضية التي أقيمت في لبنان 2018.

وكانت الجزائرة تصدرت جدول الترتيب العام للميداليات الملونة بإحرازها 6 ميداليات ذهبية وجاءت مصر في المركز الثاني بإحرازها 4 ميداليات ذهبية ليسيطر المنتخبان على المراكز الأولى والميداليات الذهبية.

الاتحاد الليبي يعلن تشكيلة المنتخب

كشف الاتحاد الليبي للريشة الطائرة عن قائمة المنتخب المشاركة في البطولة العربية والتي يترأسها رئيس الاتحاد الليبي د. نوري الزراع وتضم كلا من المدرب محمد نصر دخيل والحكمان عباس المزوغي وعبدالرؤوف حجاج فيما تضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلا من عبدالهادي الترهوني، حمزة الطويل، عبدالمالك السوكني، عبدالمالك الزغداني، رند السوكني، زهور الساعدي.

وتعتبر مشاركة ليبيا هي الأولى للعبة الريشة الطائرة على المستوى الخارجي منذ تأسيس الاتحاد حديثا وليس على المستوى العربي فقط، لتسجل ليبيا مشاركة تاريخية غير مسبوقة ستثري المنافسة كثيرا وستعزز من قيمة لعبة الريشة الطائرة على المستوى العربي.