+A
A-

النفيعي: الرؤية الملكية وضعت البحرين بصدارة خارطة التراث العالمي

هنأ عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بفوز مملكة البحرين بجائزة (الأغا)  خان للعمارة للعام 2019، عن مشروع احياء مدينة المحرق، موضحاً بأن هذا الفوز هو ترجمة للرؤية الملكية الطموحة، والتي دفعت البحرين لصدارة خارطة التراث العالمي.

وأكد النفيعي بأن الجهود المشكورة لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وفريق العمل التابع لها، مثمنة ومقدرة ومشهودة، وتعبر عن الوفاء للبحرين ولشعب البحرين، بتحقيق هذا المنجز الإنساني والحضاري الرفيع المستوى، والذي يمثل وسام فخر على صدر كل بحريني.

وأشار إلى أن اكتساب البحرين لعنوان عالمي جديد، بعد أن تصدرت مسبقاً كعاصمة للثقافة الإسلامية، يضيء للعالم حقيقة تاريخ هذا البلد، وكيف أنه يزخر بالأرث وبالحضارة وبالتاريخ المميز، وبالنسيج العمراني الجميل، والذي قام منذ البدايات وحتى اللحظة على سواعد (البحرينيين).

وعبر النفيعي عن مساندته لكافة الجهود المشكورة والمقدرة لمعالي الشيخة مي والتي تعبر عن خلجات المواطن البحريني، وانتماءه، ومحبة لبلادة، ودور معاليها في أن تكون هذه البقعة المضيئة من العالم في مكانها الصحيح بالأرثين العالمي والإنساني، وهي كذلك.