+A
A-

ترامب يحذر الصين من المماطلة في المحادثات التجارية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين تمضي على ما يرام، لكنه حذر من أنه سيتبني موقفا "أكثر تشددا" في المفاوضات إذا جرت المماطلة فيها حتى فترته الرئاسية الثانية.

وكتب ترامب على تويتر "نبلي بلاء حسنا في مفاوضاتنا مع الصين"، مضيفا أن بكين لا يمكنها تحمل تبعات التلكؤ في المحادثات في ضوء الأضرار التي تلحقها الرسوم الجمركية الأميركية باقتصادها.

وذكر ترامب أنه إذا لم تحل الولايات المتحدة والصين خلافهما التجاري وفاز بفترة رئاسية جديدة فإن "الاتفاق سيصبح أصعب بكثير! في غضون ذلك، ستنهار سلسلة الإمدادات في الصين وستزول الشركات والوظائف والأموال".

وفي تغريدة أخرى، قال ترامب "أقول لكل العباقرة من حولنا، والعديد منهم سبق له أن عمل مع إدارات أخرى وتعرض للغش من الصينيين، ويريدون مني أن أتكاتف مع الاتحاد الأوروبي والآخرين لملاحقة الممارسات التجارية الصينية تذكروا أن الاتحاد الأوروبي والجميع يعاملوننا بطريقة غير منصفة في مجال التجارة أيضاً. هذا الوضع سيتغيّر!"

كما جدد ترامب من انتقاده للفدرالي حيث كتب على تويتر قائلا: "ألمانيا والعديد من الدول الأخرى لديها معدلات فائدة سالبة"، بل هي تحصل على المال مقابل الاقتراض، والاحتياطي الفدرالي يفشل في التحرك! تذكروا ان هذه الدول تنافسنا بعملات ضعيفة"!