+A
A-

بوحمود: البلديات تفرض الرسوم ولا توفر خدمة "أكياس المخلفات المنزلية"

قال النائب محمد بوحمود أن البلديات باتت عاجزة عن توفير أكياس جمع المخلفات المنزلية، مشيراً إلى أن عدم توفرها في البلديات طوال الاشهر الماضية الا فيما ندر وهذا ما ينذر بحدوث أزمة في النظافة والبيئة العامة.

وأضاف النائب بوحمود إن البلديات تقوم بفرض رسوم بلدية تقدر بدينارين شهريا ويتم تحصيلها من خلال فواتير الكهرباء والماء وفي المقابل لا يتم توفير خدمة اكياس القمامة، حيث يتردد المواطنين على البلديات وعند مراجعتهم يكون الرد هو عدم توافر الأكياس أو أن يتم صرف حزم أكياس لشهر واحد فقط.

وأضاف بوحمود أن هذا الوضع السيئ مرفوض فإما ان تفي البلديات بمسئولياتها إتجاه الخدمة التي تحصل من خلال الرسوم من المواطنين أو أن تترك للمواطنين هذا الأمر وان يتم إيقاف استقطاع الرسوم البلدية، فالرسوم المفروضة و المحصلة وضعت لتقديم خدمة مقابلها.

وتساءل النائب بوحمود:" الرسوم التي تم فرضها هي مقابل خدمة فإذا لم يتم توفير الخدمة هل سيتم إرجاع أموال المواطنين".

وتابع بوحمود قوله:"بات المواطنين يتنقلون بين فروع البلديات في المحافظة ليحصلوا على هذه الخدمة الأساسية وفي الأخير يضطرون لشرائها من المحلات التجارية".

وشدد بوحمود على أن المواطن لا يتحمل الأمور الإدارية التي أدت لتأخر شراء الأكياس من الشركات المزودة، و لا يتحمل سوء إدارة المخازن أيضا، فهذا الأمر مرتبط بالنظافة والصحة العامة والتي في حال تدهورها يمكن أن تتسبب بمشاكل أكبر.