+A
A-

أمانة العاصمة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية البحرين النسائية

في إطار التعاون بين أمانة العاصمة وجمعية البحرين النسائية - للتنمية الإنسانية و لتنظيم أوجه الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني،تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين وذلك لإقامة ورش توعوية وتدريب في مجال الوعي البيئي، والزراعة، وإقامة ورش متنوعة للأطفال في الباص التوعوي التابع للأمانة، والقيام بتنظيم ورش تتعلق بالقيادة الأخلاقية والسلام للموظفين، والتعاون في تصميم وتنفيذ جداريات هادفة، وكذلك المشاركة مع الأمانة في فعاليتها الوطنية والمجتمعية.

وقد مثلت الأمانة في توقيع الاتفاقية مدير عام امانة العاصمة م. شوقية حميدان بينما مثلت الجمعية د. وجيهة البحارنه، وتضمنت الاتفاقية خطوات اوجه التعاون لتنفيذ ورش تدريبية للفئات العمرية المختلفة في المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية، أو الجمعيات الأهلية وغيرها.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن حزمة من خطط أمانة العاصمة، التي تؤمن أن للتوعية والإرشاد الدور الكبير في المحافظة على منطقة العاصمة نظيفة وجميلة وخالية من المخلفات والمخالفات، فتعمل الأمانة ضمن سلسلة من البرامج والورش والمعارض لخلق أشخاص واعيين بضرورة واهمية إعادة التدوير والحفاظ على البيئة والتقليل من استخدام البلاستك، وضرورة الارشاد في الطعام التي تعد من أكبر نسب مخلفات النفايات اليومية في الاسرة البحرينية، وتعد هذه الاتفاقية الثانية لأمانة العاصمة خلال هذا العام، سبقتها اتفاقيتها مع جمعية نهضة فتاة البحرين.

والجدير بالذكر أن جمعية البحرين النسائية أشهرت رسمياً في التاسع من يوليو 2001م. وقد تمكنت من تأسيس مشاريع وبرامج نوعية للنهوض بشتى شرائح المجتمع، إيماناً منها بأن التمكين بات ضرورة ملحّة في ضوء المتغيرات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي يمر بها العالم.

وتقيم جمعية البحرين النسائية علاقات كبيرة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية من خلال نجاح تلك البرامج وحصولها على العديد من المنح والجوائز.

وعملت الجمعية على توعية ودعم وإرشاد أفراد المجتمع ضد العنف والاعتداء والإهمال الاجتماعي والبيئي. وتمكين المرأة لممارسة دورها الريّادي في المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية. والتواصل بين القطاعات والمؤسسات المجتمعية المختلفة والمنظمات الأهلية ذات الشأن المشترك.