+A
A-

منتخبنا يهزم كمبوديا ويتصدر مجموعته

تصدر منتخبنا الوطني لكرة القدم مجموعته الثالثة بعد أن خرج بفوز ثمين من أرض كمبوديا بهدف نظيف سجله كميل الأسود في المباراة التي احتضنها إستاد (بنوم بنة) أمام 55 ألف متفرج ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس أمم آسيا 2023.

ورفع منتخبنا رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن إيران التي تخطت مضيفتها هونج كونج بهدفين نظيفين.

وستكون الجولة الرابعة مفترق طريق لمنتخبنا عندما يلاقي إيران في الخامس عشر من أكتوبر القادم في استاد البحرين الوطني.

وأدرك مدرب منتخبنا هيليو سوزا بأن الكرات العرضية هي سمة ضعف المنتخب الكمبودي فكان التركيز على الهجوم عبر الأطراف بواسطة سامي الحسيني وكميل الأسود وسيد ضياء سعيد نحو عبدالله يوسف والأخير لقي صعوبة في اجتياز دفاع الخصم علاوة على سوء التمريرات العكسية لربما بسبب أرضية الملعب والعشب الصناعي الذي لم يعتاد عليه لاعبونا.

هذه المعطيات ساندت أصحاب الارض والجمهور لاكتساب الثقة ومجاراة منتخبنا في الهجمات العكسية السريعة وكاد المنتخب الكمبودي أن يسجل هدفاً في مناسبتين بواسطة مهاجمه اسكوبين لولا يقظة المدافع البحريني المتألق أحمد بوغمار والحارس سيد محمد جعفر .

وتحسن أداء منتخبنا بالشوط الثاني وحاول كسر التكتل الدفاعي للفريق الكمبودي عبر تسريع وتيرة اللعب، وجاء الحل بتغيير ( سوزا ) لأسلوب اللعب بإدخال المخضرم إسماعيل عبداللطيف بدلاً من سامي الحسيني ليلعب جنباً الى جنب عبدالله يوسف ، كما دفع بعبدالوهاب المالود بدلاً من سيد ضياء ، وساهم هذا التغيير في تشكيل خطورة حقيقية للأحمر في تسجيل هدف يريح أعصاب جماهيره وكان له ذلك بعد طول عناء بواسطة كميل الاسود في الدقيقة 78 مستغلاً كرة ركنية سقطت من يدي الحارس الكمبودي ليسكنها الشباك وسط تمويه ذكي من إسماعيل عبداللطيف .

بعد الهدف رمى أصحاب الارض ثقلهم للهجوم بغية التعديل لولا يقظة الدفاع البحريني، وكان بإمكان منتخبنا مضاعفة النتيجة بهدف آخر بواسطة البديل عيسى جهاد بيد أن كرته مرت بجوار القائم لتنتهي المواجهة بفوز ثمين لمنتخبنا وتصدره المجموعة الثالثة من التصفيات.