+A
A-

الصالح : حالة الطفل علي محمد تسوجب مبادرة عاجلة من وزارة الصحة لتسريع إجراءات علاجه بالخارج

قام النائب ممدوح الصالح نائب رئيس لجنة الخدمات بزيارة للطفل علي محمد عليوي في مستشفى السلمانية الطبي برفقة النائب عمار آل عباس والنائب محمد بوحمود، وخلال الزيارة تم الاطلاع على حالة الطفل الموجعة ومدى المعاناة الكبيرة التي يتحملها الطفل ووالدته خصوصاً أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين الصالح أن تقارير تشخيص الأطباء لحالة الطفل علي تقر بعدم توافر العلاج في الداخل الأمر الذي يستوجب على وزارة الصحة الاسراع في توفير العلاج خارج المملكة بشكل عاجل، حيث أن بقاء هذا الطفل في السلمانية وتأخير علاجه يمثل خطراً يفاقم من مرضه ويدخل ذويه في دوامة من الخوف والقلق الكبير على حياته.

وتساءل النائب لماذا يجب أن تصبح الحالات التي تستوجب  العلاج في الخارج قضايا رأي عام حتى تبادر وزارة الصحة بالنظر في الحالة وتسرع في انهاء اجراءاتها؟ لماذا أصبح المواطن الذي لايتوفر علاجه الا في الخارج أن تنشر معاناته عبر المنابر الاعلامية ويعلم القاصي والداني عن حالة المرضية؟ في الوقت الذي تكون فيه الدولة ملزمة بتوفير العلاج في الخارج اذا لم يتوافر في الداخل.

وأكد الصالح وقوفه مع حالة الطفل المرضية وجميع الحالات المستحقة في حصولهم على حقهم في الرعاية الصحية وتسهيل اجراءات علاجهم بالخارج. وعلى وزيرة الصحة التجاوب السريع مع هذه الحالة المرضية الخاصة ووضع حد لإنهاء معاناة الطفل ووالدته، وكذلك وضع حلول جذرية لمسألة التأخر والمماطلة في اجراءات العلاج بالخارج، فصحة وعلاج المواطن أمرٌ لا يحتمل التعقيد أوالتأخير.

وقال النائب أننا على ثقة تامة بتوجيها جلالة الملك في العناية الدائمة والاهتمام الكامل بصحة المواطن البحريني والارتقاء بتقديم الخدمات العلاجية التي يحتاجها سواءً في الداخل أو الخارج.