+A
A-

حملة بحرنا نظيف تواصل عملها بتنظيف مرفأ سترة

بعد استكمال حملة "بحرنا نظيف" في محافظة المحرق واستخراج 5 أطنان من الملوثات البحرية انتقلت حملة بحرنا نظيف الى المحافظة الجنوبية وبالتحديد الى مرفأ سترة لتكون خامس محطة لها.

تهدف هذه الحملة والتي أطلقها فريق البحرين للغوص التطوعي لتنظيف سواحل ومرافئ مملكة البحرين تحت شعار (بحرنا نظيف) بالشراكة مع المجلس الأعلى للبيئة ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة.

وفي هذا السياق، صرح ناصر العمري من مجلس الأعلى للبيئة "نؤكد من خلال هذه الحملة والتي انطلقت برعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتي تجمع فيها أكثر من 250 متطوع  هو بحد ذاته انجاز على وعي المجتمع البحريني والتي تصب أهدافها مع اهداف المجلس الأعلى للبيئة".

قد شارك في هذه الحملة أكثر من 50 غواص وأكثر من 250 متطوع بمختلف الشرائح العمرية من المواطنين والمقيمين منهم متطوعين جدد من السعودية والبحرين وبمشاركة لافتة من السفارة الهندية.

واعرب الأستاذ خالد السعيد رئيس فريق البحرين للغوص التطوعي عن بالغ شكره وتقديره للمجلس الأعلى للبيئة وجميع الجهات المشاركة والمتطوعين الذي لولاهم ما لاقت هذه الحملة كل هذا النجاح.

تقدر المخلفات البحرية والملوثات التي تم استخراجها من مرفأ سترة بما يقارب اكثر من 100 كيس وتم استخراج 280كيلو من الحديد والالمنيوم و520 كيلو من المخلفات البلاستيكية بإجمالي 800كيلو .

وقد شاركت لجنة الدراسات الفنية والبيئية في فريق البحرين للغوص التطوعي لتجميع المعلومات لإنشاء التقارير اللازمة المتعلقة بهذه المحافظة كما صرحت فداء جاسم عضو لجنة الدراسات. .

وقد لوحظت المشاركات البناءة من قبل جمعية الهلال الأحمر البحريني وفريق نبضة حياة. واكد الأستاذ علي مدن رئيس العلاقات العامة في جمعية الهلال الأحمر البحريني " بأن المحافظة على نظافة البحرين يحميها من أي أزمات بيئية قادمة ويصب في اقتصاد البلد بشكل مباشر"، وباعتبارهم شركاء في هذا الهم فقد قامت جمعية الهلال الأحمر بتزويد الحملة بعدد من الغواصين.

الجدير بالذكر بأن هذه الحملة ستستمر حتى نهاية نوفمبر القادم وبتنظيف سواحل جديدة في محافظات البحرين المختلفة.